خسر منتخب لبنان خارج ملعبه أمام كوريا الجنوبية 0-1 اليوم الثلاثاء على ستاد كأس العالم في سوون، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل المنتخب الكوري هدف الفوز الثمين في الدقيقة 60 عن طريق البديل تشانغ هوون-كوان.

ويلتقي ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً، سوريا مع الإمارات على ستاد الملك عبدالله في عمان، والعراق مع إيران على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وتصدرت كوريا الجنوبية مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لإيران، ونقطة لكل من العراق والإمارات وإيران، في حين لا زال رصيد سوريا خالياً من النقاط.

وبادر منتخب كوريا للهجوم في بداية المباراة وسنحت له فرصة في الدقيقة الثالثة عندما وصلت الكرة إلى كيم مين-جاي في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء ليرسل تمريرة عرضية مرت من الجميع وتحولت إلى ركلة مرمى.

ثم ضاعت فرصة ثانية على كوريا الجنوبية عبر رأسية لي جاي-سونغ التي تألق الحارس اللبناني مصطفى مطر في التصدي لها وإبعادها إلى ركلة ركنية (10)، وعاد مطر ليبعد تسديدة ذات اللاعب في مواجهة المرمى إلى ركلة ركنية (16).

وشهدت الدقيقة 26 فرصة جديدة للمنتخب الكوري عندما وصلت الكرة إلى لي دونغ-كيونغ داخل المنطقة ليراوغ مدافع قبل أن يسدد محاولة نجح الحارس اللبناني في إيقافها قبل أن يبعد الدفاع الخطر.

واستمر ذات الوضع في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، حيث تصدى الحارس مطر لفرصتين من المنتخب الكوري في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط.

مع انطلاق الشوط الثاني تواصلت المحاولات الكورية، في حين جاءت أول تسديدة على المرمى من منتخب لبنان في الدقيقة 54 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها حسن معتوق وتصدى لها الحارس الكوري كيم سيونغ-غيو.

ولكن منتخب كوريا الجنوبية خطف هدف التقدم في الدقيقة 60 عن طريق البديل تشانغ هوون-كوان الذي تابع على القائم القريب تمريرة هوانغ هي-تشان العرضية من الجهة اليسرى ليسدد بيسراه في الشباك.

بعد ذلك هدأ إيقاع المباراة بشكل واضح مع بعض المحاولات من منتخب لبنان لتعديل النتيجة، وكان أبرزها تسديدة البديل ربيع عطايا التي تصدى لها الحارس الكوري الجنوبي (86).

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 7 تشرين الأول، حيث يلتقي العراق مع لبنان، والإمارات مع إيران، وكوريا الجنوبية مع سوريا.

وشهدت الجولة الأولى فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي.

وكانت كوريا الجنوبية تصدرت في الدور الثاني ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان و9 لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.