تنطلق غداً السبت مباريات الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم لموسم 2021 - 2021 بمشاركة 12 فريقا تتألف منها الدرجة الأولى.

ويتطلع الانصار بطل الثنائية الموسم الماضي الى الدفاع عن لقبه، وتعزيز رقمه القياسي البالغ 15 لقبا في الدوري. في حين يسعى النجمة الوصيف في مسابقتي الدوري والكأس الى التعويض والتتويج بلقب رسمي تاسع في المسابقة، بعد فترة انتظار لا بأس بها.

اما العهد الساعي الى لقب ثامن، فيتطلع الى استعادة سطوته التي فرض بها نفسه سيدا للساحة الكروية اللبنانية ثلاثة مواسم تواليا بعد إلغاء موسم 2019 - 2020.

وتقام البطولة الحالية من مرحلة ذهاب واحدة، كما الموسم الماضي، وبعدها تقسم الفرق في مجموعتين: الصدارة للستة الأوائل، والقاع لأصحاب المراكز من 7 الى 12. الا ان الموسم الحالي يشهد مرحلتي ذهاب للدورة السداسية، وتمكين الفرق الاستعانة بلاعب أجنبي.

وتشهد البطولة مشاركة أولى لسبورتنغ الرياضي بطل نوادي الدرجة الثانية، وهو الذي اشترت إدارته رخصة نادي الخيول الذي شارف الصعود الى الدرجة الاولى من غير ان ينجح في ذلك. ويلعب سبورتنغ مباراته الاولى مع الحكمة بيروت العائد بدوره الى موقعه بين الكبار، وهو الذي حل وصيفا للنجمة في موسم 2001 - 2002. وتقام المباراة بين الفريقين الثالثة والنصف بعد الظهر على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون. وفي التوقيت عينه، يلعب التضامن صور مع شباب البرج على ملعب نادي العهد على طريق المطار.

وتقام الاحد 12 أيلول ثلاث مباريات، فيلعب الساعة الثالثة والنصف الاخاء الاهلي عاليه مع شباب الساحل على ملعب العهد، والانصار البطل مع البرج في بحمدون. بينما تقام مباراة واحدة الساعة الرابعة بين الصفاء والنجمة في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية. وكان النبيذي استغنى بالتراضي عن مدربه يوسف الجوهري الذي انتقل اليه بعد ختام الموسم من شباب البرج وقاده الى إحراز مسابقة كأس النخبة التنشيطية بفوزه على العهد بضربات الترجيح، ليخسر بعدها أمام الانصار مباراة كأس السوبر بضربات الترجيح أيضا.

وتختتم المرحلة الاثنين 13 منه بمباراة العهد وطرابلس في مجمع فؤاد شهاب الساعة الرابعة بعد الظهر.