اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سجّلت عدة دول في العالم إصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" الذي رصد لأول مرة بجمهورية جنوب إفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه "مثير للقلق".

وتمّ اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا المستجد في جمهورية جنوب إفريقيا، الخميس الماضي، البلد الإفريقي الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات. حيث سجلت 50 إصابة جديدة بـ"أوميكرون"، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وانتشر المتحور الجديد B.1.1.529 (أوميكرون)، بسرعة عبر جنوب إفريقيا منذ أن حدد لأول مرة في بوتسوانا في أوائل تشرين الثاني. والسلالة، المعروفة بطفراتها المتعددة المثيرة للقلق، مسؤولة بالفعل عن 90٪ من حالات "كوفيد-19" في مقاطعة Gauteng (غاوتنغ) - موطن المدن الكبرى بريتوريا وجوهانسبرغ - بجمهورية جنوب إفريقيا .

وفي أوروبا، تمّ تسجيل أول إصابة بـ (أوميكرون) في بلجيكا، حيث أعلنت السلطات في البلاد أمس الجمعة، أنها سجلت ما يعد أول حالة إصابة في أوروبا بالمتحور الجديد لفيروس كورونا. وأكد وزير الصحة البلجيكي، فرانك فاندنبروك، أمس الجمعة تشخيص السلالة الجديدة لدى مسافر لم يخضع للتطعيم وصل إلى البلاد من الخارج، وتم تشخيص إصابته بكورونا في 22 تشرين الثاني الجاري.

وأكدت بريطانيا اليوم السبت تسجيل أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، مشيرة إلى أن الحالتين "رصدتا لدى شخصين قدما من جنوب القارة الإفريقية".

وأعلن كاي كلوزه، وزير الشؤون الاجتماعية في ولاية هيسن الألمانية، اليوم السبت، بأن متحور "أوميكرون، الذي تم اكتشافه مؤخرا في جنوب إفريقيا على الأرجح قد وصل إلى ألمانيا. وكتب على صفحته في "تويتر": "الليلة الماضية تم العثور على العديد من المتحورات التي تشبه متحور "أوميكرون" في جسم مسافر عائد من جنوب إفريقيا. ويجري حاليا البحث التفصيلي في المتحور الذي تم اكتشافه لدى هذا المسافر.

وفي الشرق الاوسط أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الجمعة، أنه كُشف عن النوع شديد التحور في البلاد، وجرى التعرف على الإصابة لدى إسرائيلي عاد من ملاوي، وقالت الوزارة إنها تراقب شخصين آخرين يشتبه في إصابتهما.

أما في القارة الأسيوية، أُكّدت حالتان في المركز المالي الآسيوي في هونغ كونغ. وأكدت نتائج تسلسل الجينوم لمريض "كوفيد-19" وصل إلى المدينة من جنوب إفريقيا يوم الخميس، أن العدوى كانت المتحور الجديد "أوميكرون" من جنوب إفريقيا.

المصدر: RT

الأكثر قراءة

باسيل يرفع سقف الهجوم على ميقاتي و«الثنائي»... فهل يُحضّر معاركه الدستورية والشعبية؟ إنعقاد الجلسة الحكومية أحدث تقارباً «مبطّناً» بين «التيار» و«القوات»... فهل تتحرك بكركي؟ لقاء مرتقب بين لجنة من «الوطني الحر» وحزب الله لتطوير بعض بنود «تفاهم مار مخايل»