اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتصل وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبد اللهيان، اليوم الأحد، بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان حيث ناقشا القضايا السياسية المشتركة والقنصلية.

وأشار عبداللهيان خلال الاتصال إلى تأكيد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على تطوير العلاقات مع دول الجوار ولا سيما الإمارات، وشدد في هذا السياق على ضرورة التشاور المستمر بين البلدين.

وأضاف أن العلاقات الثنائية مع الإمارات تمضي إلى الأمام وتتعزز، وقال إن الحكومة الجديدة في إيران عازمة على مواصلة التشاور والتعاون الفعال مع الدول الصديقة والجارة، مشيرا إلى الزيارة الأخيرة لنائب الوزير في الشؤون السياسية، علي باقري كني، إلى الإمارات والمحادثات الإيجابية بين البلدين.

ودعا عبداللهيان نظيره الإماراتي الى زيارة ايران.

من جهته، شكر بن زايد نظيره الايراني "على إقامة علاقات وطيدة ومستمرة مع الإمارات، واعتبرها مؤشرا على جهود البلدين لتطوير العلاقات". وتبادل الجانبان "وجهات النظر حول بعض القضايا القنصلية وموضوعات متعلقة بالرعايا الإيرانيين، حيث وعد الجانب الإماراتي بالمساعدة والمتابعة بشأنها".

المصدر: RT


الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»