اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قد تتساءل ، “من هي أغنى امرأة في العالم؟”. وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات لا توجد نساء حاليًا من بين أغنى 10 أشخاص في العالم. ولكن ارتفع عدد النساء في قائمة فوربس للمليارديرات من 241 في العام الماضي إلي 328 في العام الحالي .ووفقًا لبحث فوربس فإن صافي ثروة النساء في القائمة يبلغ 1.53 تريليون دولار أمريكي وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 60٪ تقريبًا في القيمة مقارنة بالعام الماضي. وفي هذه المقالة سنلقي نظرة عن أغني 10 نساء في العالم عام 2021.

أغني 10 نساء في العالم عام 2021

10 – ايريس فونتبونا والعائلة (ثروتها :20.6 مليار دولار)

ايريس بالبينا فونتبونا جونزاليز هي الأم لعائلة تشيلي الأكثر ثراءً والتي تمتلك شركة انتوفاجاستا وهي شركة تعدين يقع مقرها في سانتياغو وتُصنف كواحدة من أكبر شركات انتاج النحاس في العالم. ولديها ايضا ملكية على بنك تشيلي كما تملك شركة انفيكسانس المختصة بتصنيع منتجات النحاس والكابلات وتملك مصنع بيرة (CCU) وشركة شحن مدرجة في البورصة. ووفقا لمجلة فوربس للمليارديرات فهي أغنى شخص في تشيلي. وخامس أغنى شخص في أمريكا اللاتينية بأكملها. وأيضا عاشر أغنى امرأة على مستوى العالم. فضلا عن انها من ضمن أغنى 91 شخص في العالم. وتبلغ ثروتها 20.6 مليار دولار.

9 – جينا رينهارت (ثروتها :22.4 مليار دولار)

جينا رينهارت هي قطب التعدين الأسترالي ووريثتة حيث ورثت ثروة كبيرة من والدها. وحاليًا تعمل رينهارت كرئيس تنفيذي لشركة Hancock Prospecting وهي شركة خاصة للتنقيب عن المعادن واستخراجها أنشأها والدها( لانج هانكوك ) في عام 1982. عندما استحوذت رينهارت على الشركة قُدرت القيمة الكاملة للشركة بمبلغ 75 مليون دولار والتي لم تشمل التزامات المجموعة والمطلوبات الطارئة ووفقًا للمراجعة المالية الأسترالية ووجد ان نمو الشركة ازداد بشكل ملحوظ في العقد التالي ونتيجة لازدهار خام الحديد في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين تمكنت رينهارت من إعلان نفسها كمليارديرًة في عام 2006.

وبعد الاستحواذ على عدد من الشركات في قطاع التعدين ، بدأت رينهارت في تنويع أصولها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. مع استثمارات كبيرة في الزراعة وغيرها حتي اصبحت جينا رينهارت أغني امرأة في أستراليا. كما تم ادراجها في قائمة فوربس لأقوي 100 امرأة في العالم في عام 2012 . وتبلغ ثروتها الحالية 22.4 مليار دولار.

8 – يانغ هويان (ثروتها : 26.7 مليار دولار)

يانغ هويان هي رجلة أعمال صينية المولد وتعمل ايضاً كمطور عقارات وتبلغ ثروتها 26.7 مليار دولار. أصبحت هويان مليارديرة في الخامسة والعشرين من عمرها. ووفقا لمجلة فوربس فهي تعتبر أغنى امرأة في آسيا. وترجع ثروتها الهائلة الي تأسيس والدها لشركة Country Garden للأعمال العقارية في عام 1997 وتسليمه لها 70٪ من أسهم الشركة قبل الطرح العام الأولي للشركة في عام 2007. وحقق أول طرح عام لشركة Country Garden حوالي 1.6 مليار دولار وهو ما يعادل المبلغ الذي جمعته Google في الولايات المتحدة عام 2004.

اعتادت يانغ هويان أن ترافق والدها في حضور المؤتمرات عندما كانت طفلة صغيرة. وابتداءً من تلك اللحظة بدأت في دراسة كل ما يخص عالم الأعمال. حيث كان لديها فهم واضح لعمل والدها منذ صغرها. كما أنها قد رأت جميع مراتب وعطاءات والدها. وكانت دائما إلى جانبه لتواسيه. ولذلك ، عادت إلى الصين في عام 2005 فور الانتهاء من تعليمها. وبدأت العمل كمدير مشتريات للشركة و كانت تبذل الجهد وتظهر قدراتها. ونتيجة لقضاء عام واحد في الوظيفة تمت ترقيتها إلى منصب المدير التنفيذي. والآن هي الوريث المالي الأول لجميع ممتلكات والدها وتبلغ ثروتها الآن 26.7 مليار دولار.

7 – ميريام أديلسون (ثروتها : 28 مليار دولار)

ميريام أديلسون طبيبة نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية. تمتلك أديلسون حصة في Las Vegas Sands Corporation التي تدير أكبر مجمع كازينو في العالم. كما تدير العديد من المنتجعات والمؤتمرات في الولايات المتحدة وآسيا. وتعتبر أديلسون سابع أغني امرأة في العالم. وتحتل المرتبة 57 في قائمة اغني الشخصيات في العالم وتقدر ثروتها ب 28 مليار دولار.

6 – سوزان كلاتن (ثروتها : 28.8 مليار دولار)

سوزان أورسولا كلاتن هي ابنة هربرت وجوانا كوانت. وكذلك وريثة ثروة تقدر بمليارات الدولارات في ألمانيا. ووفقًا لمجلة فوربس كان من المتوقع أن يصل صافي ثروتها إلى 28.3 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من مايو 2021. مما يجعلها أغنى امرأة في ألمانيا. وكذلك ضمن أغنى 65 شخصًا في العالم. حصلت سوزان من خلال والدها على 50.1٪ في شركة الأدوية والكيماويات Altana Corporation. ولعبت دوراً رئيساً في تحويل الشركة الي شركة عالمية المستوي وبعدها قامت ببيع جزء من الأسهم لشركة Nycomed مقابل 4.5 مليار يورو في عام 2006. وفي عام 2009 عادت سوزان و اشترت جميع أسهم Altana تقريبًا التي لم تكن تمتلكها. بالإضافة إلى ذلك ، منحها والدها 12.50٪ في شركة BMW. ومع ذلك ، بعد وفاة والدتها في عام 2015 زادت حصتها في BMW إلى 19.2٪. لتصل ثروتها الآن الي 28.8 مليار دولار.

5 – جاكلين مارس (ثروتها : 31.4 مليار دولار)

جاكلين مارس هي ابنة فورست مارس وزوجته أودري روث وهي أيضًا حفيدة فرانك سي مارس الذي كان أحد مؤسسي شركة الحلوى الأمريكية مارس إنكوربوريتد.

شركة مارس هي أكبر شركة للحلويات في العالم وهي مشروع مشترك بين مارس والعدبد من المساهمين. تقوم الشركة المملوكة بإحكام ومقرها ماكلين بولاية فيرجينيا بتصنيع الشوكولاتة الشهيرة مثل M & Ms و Snickers و Milky Way ، وكذلك العلكة مثل Juicy Fruit و Orbit وأطعمة الحيوانات الأليفة مثل Pedigree و Whiskas والوجبات المعبأة Ben’s Original و Suzi Wan. وتبلغ ثروة جاكلين وفقا لفوربس حوالي 31.4 مليار دولار ما يجعلها في المرتبة الخامسة في قائمة أغني 10 نساء في العالم.

4 – جوليا كوخ (ثروتها : 50.7 مليار دولار)

السيدة جوليا مارجريت فليشر كوخ هي شخصية اجتماعية أمريكية معروفة وهي أيضًا مليارديرة وواحدة من أغنى النساء في العالم. كونت ثروتها بسبب زوجها الراحل ديفيد كوخ الذي توفي عام 2019 والذي كان الرئيس التنفيذي السابق والمالك لشركة Koch Industries وهي واحدة من اكبر الشركات الخاصة في الولايات المتحدة من حيث المبيعات . ووفقاً لفوربس فان صافي ثروتها هي وعائلتها حوالي 50.7 مليار دولار اعتبارًا من يناير 2020. وهذا جعلها في المرتبة الرابعة في قائمة أغني 10 نساء في العالم عام 2021.

3 – ماكينزي سكوت (ثروتها : 57.3 مليار دولار)

ماكينزي سكوت هي كاتبة من الولايات المتحدة الأمريكية. تبلغ صافي ثروتها 57.3 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من 29 مايو 2021 بعد حصولها علي حصة 4٪ في أمازون بعد طلاقها من مؤسس أمازون والرئيس التنفيذي لها جيف بيزوس. وتعد أمازون أكبر متاجر البيع على الإنترنت في العالم. حيث تقدم الشركة التي تأسست في سياتل مجموعة متنوعة من المنتجات عبر الإنترنت ، بما في ذلك الإلكترونيات والسلع المنزلية ومنتجات أخرى. تمتلك الشركة أيضًا وتدير سلسلة بقالة Whole Foods وتوفر خدمات الحوسبة السحابية والبث المباشر. وفي عام 2020 حققت أمازون ارباح تقدر بحوالي 386 مليار دولار وبسبب كل هذا النجاح لأمازون احتلت سكوت المرتبة الثالثة بين أغنى 10 نساء في العالم عام 2021. بالإضافة إلى أنها تحتل المرتبة 21 في قائمة أغنى 100 شخص في العالم.

2 – اليس والتون (ثروتها : 65.3 مليار دولار)

السيدة اليس لويز والتون هي وريثة ثروة وول مارت وهي سيدة أعمال أمريكية. ووفقًا لأحدث المعلومات المتاحة كانت تمتلك اليس والتون أكثر من 11 مليار دولار من أسهم وول مارت. حاليًا ، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات تبلغ ثروتها 64.6 مليار دولار. وهذا جعلها تحتل المرتبة ال17 في قائمة أغني 100 شخص في العالم. بالإضافة إلى المرتبة الثانية بين أغنى 10 نساء في العالم عام 2021. 

1 – فرانسواز بيتنكور مايرز (ثروتها : 86.1 مليار دولار)

فرانسواز بيتنكور مايرز هي سيدة أعمال فرنسية وأغنى امرأة في العالم وهي رئيسة شركة لوريال أكبر شركة مستحضرات تجميل في العالم. في يوليو 2021 قدرت ثروتها ب 86.1 مليار دولار ما جعلها تتربع علي عرش أغني النساء في العالم عام 2021.

المصدر: THE TRENDY



الأكثر قراءة

«طوابير الذل» عادت وتجنب السيناريو العراقي ينتظر التفاهمات المحلية والخارجية بري للرئاسة الثانية والقوات والتيار والمجتمع المدني يتنافسون على نائب رئيس المجلس كتلتان نيابيتان متوازيتان...فهل يكون جنبلاط أو المجتمع المدني بيضة القبان ؟