اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" عن علماء صينيين من جامعة الهندسة البحرية في ووهان، إنهم صنعوا مدفعا كهرومغناطيسيا بحجم مسدس.


وأفيد بأن تصميم هذا السلاح تم باستخدام الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية بنماذج رياضية، ما يسمح بإطلاق المقذوفات باستخدام نبضة تيار قوية.

ويحتوي هذا المسدس على سبطانة يبلغ قطرها 12 سم مع ثلاثة ملفات تولد مجالا كهرومغناطيسيا.


ويتم توفير الطاقة من بطارية مدمجة. وتصل في هذه الحالة الطاقة الحركية للرصاصة إلى ما يقرب من 150 جول، وهو ضعف الطاقة المطلوبة للرصاصة القاتلة.


وتشير الصحيفة أيضا إلى أن الجيش الصيني يستخدم بالفعل الذكاء الاصطناعي لتطوير أسلحة كهرومغناطيسية على نطاق واسع، وفي هذا الاتجاه يجري على وجه الخصوص، العمل على تطوير مدافع كهرومغناطيسية للسفن.


في وقت سابق، نشر تقرير "توجيه طاقة المستقبل 2060" والذي بموجبه يمكن، بحلول عام 2060، استخدام أسلحة الطاقة الموجهة لإنشاء "حقول قوة" من شأنها أن تسمح بالدفاع عن القواعد العسكرية عن طريق صد هجمات باقتراب طائرات مسيرة ورؤوس حربية، بما في ذلك تشكيل "مظلة دفاع صاروخي كجزء من نظام دفاع متعدد المستويات".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مسعى كويتي باقتراحات خليجية «لاعادة الثقة» وترجمة النأي بالنفس الحريري نحو العزوف وتياره عن المشاركة: ماذا نفعت الانتخابات؟ الموازنة على مشرحة مجلس الوزراء: التيار يحذر وحزب الله لدرسها غدا