اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ارتفعت العملة المشفرة الأكثر شيوعًا فوق 60 ألف دولار لأول مرة في أذار قبل أن تنهار في أيار، مما أثار مخاوف بعض المستثمرين الجدد. لكن أولئك الذين تمسكوا بالاستثمار بالعملة كوفئوا. فقد انتعشت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 68789.63 دولارًا في تشرين الثاني على الرغم من أنها انخفضت مرة أخرى في الشهر الماضي.


كانت وراء هذه التقلبات قصة أكبر. لأول مرة، بدأت العديد من المؤسسات في التعامل مع العملات المشفرة على محمل الجد. قال عمالقة الدفع، مثل Mastercard (MA) إنهم سيبدأون في قبول مشتريات العملة المشفرة على شبكاتهم. أقدم بنك أميركي شكل وحدة "الأصول الرقمية".


فأين وصل انتشار استخدام العملات المشفرة حول العالم؟

حسب موقع TripleA ، لدى الهند أكبر عدد مستخدمي العملات المشفرة أو الرقمية على الصعيد العالمي بأكثر من 100 مليون مستخدم. وتلتها أمريكا بالمرتبة الثانية بأكثر من 27 مليون مستخدم. وجاءت روسيا في المرتبة الثالثة بـ 17 مليون مستخدم، وبعدها نيجيريا بـ 13 مليون وبعدها البرازيل بأكثر من 10 ملايين مستخدم.


أما في العالم العربي، حازت مصر أكبر عدد من مستخدمي العملات المشفرة بأكثر من 1.7 مليون شخص. وبعدها المغرب في المرتبة الثاني عربيًا بـ 878.1 ألف مستخدم، والسعودية في المرتبة الثالثة بـ 452.7 ألف مستخدم، يليها العراق بـ 375.7 شخص واليمن بـ 278.3 ألف مستخدم.


إليكم في الإنفوغرافيك أدناه الدول الأعلى من حيث عدد مستخدمي العملات المشفرة حول العالم وترتيب الدول العربية بحسب عدد مستخدمي العملات المشفرة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الإنهيار يُوصل الدولار الى ٣٤ ألف ليرة... ولا حدود لما ينتظرنا من مآسى سجال ميقاتي ــ فياض يحتدم...طرح الثقة بالحكومة الحاليّة غير دستوري إنتخابات رئيس المجلس ونائبه : إنقسام «السياديين»... وحزب الله يتشدّد !