اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لإقلاع المقاتلات "سو-35 إس"، وهبوطها بمطارات بيلاروسيا، في إطار التدريبات المخصصة "لاختبار رد الفعل" لقوات دولة حليفة.

وقالت الوزارة إن "أطقم المقاتلات متعددة المهام من طراز "سو-35 إس"، من المنطقة العسكرية الشرقية المشاركة في التدريبات، في إطار اختبار رد الفعل لقوات دولة حليفة، ستواصل انتشارها في المطارات البيلاروسية".

وأشارت إلى أن "المقاتلات "سو-35 إس" تقوم بالهبوط، أثناء إعادة انتشارها، في المطارات بالمناطق العسكرية الوسطى والغربية، للاستعداد للرحلة القادمة، وليأخذ الطيارون قسطاً من الراحة".

وأضافت أنه "من المقرر أن تبدأ المقاتلات الروسية في تنفيذ مهامها التدريبية بعد إعادة انتشارها في مطارات بيلاروس، كجزء من اختبار أداء نظام الدفاع الجوي لدولة حليفة".

وقامت مفرزة من السفن الحربية التابعة لأسطول البلطيق برحلة طويلة، الإثنين الماضي. حيث سيجري طاقم طرادات "ستويكي" و"سوبرازيتيلني" مناورات دفاعية مضادة للطائرات والغواصات. و تشارك 20 سفينة متنوعة المهام في تدريبات بحرية واسعة النطاق في بحر البلطيق.

بالتوازي، أعلنت قوات حرس الحدود في بولندا، بدء بناء سياج بطول 186 كيلومتراً (115 ميلاً) عند الحدود مع بيلاروسيا.

وأعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو،في وقت سابق، عن "تمركز أكثر من 30 ألف عسكري مع المُعَدات والأسلحة في بولندا ودول البلطيق قرب الحدود البيلاروسية".

وقال لوكاشينكو إنّ "أوكرانيا تواصل حشد قواتها، وتركيز وحدات الحرس الوطني من القوميين المتطرفين قرب الحدود، وهم أسوأ من أفراد "الناتو" العسكريين. وكل هذا على مقربة من حدود دولتنا. ويجري كل ذلك مجدداً تحت ستار محاربة المهاجرين، على الرغم من استحالة وصول المهاجرين إلى هناك".

الأكثر قراءة

هل أخذت الحكومة الضوء الأخضر من صندوق النقد لإقرار خطّة التعافي؟ خطّة «عفى الله عما مضى» كارثة إقتصاديّة واجتماعيّة...وهذه هي الأسباب خمسة قوانين كلّ منها «كرة نار» رمتها الحكومة في ملعب المجلس النيابي