اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشعلت ثورة تغيير المدربين، المجموعة الأولى الآسيوية، قبل جولتين على نهاية التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

ويدور صراع شرس بين منتخبات الإمارات ولبنان والعراق، على بطاقة المركز الثالث في المجموعة المؤهلة إلى ملحق تصفيات المونديال، بينما حسم منتخبا إيران وكوريا الجنوبي، بطاقتي المركزين الأول والثاني المؤهلين مباشرة إلى مونديال قطر 2022.

المنتخب اللبناني هو الوحيد، بدون تغييرات فنية، مع خوضه آخر جولتين تحت قيادة المدرب التشيكي إيفان هاشيك.

وكان التعاقد مع هاشيك، تم في تموز 2021، لقيادة "رجال الأرز" في الجولة النهائية من التصفيات الآسيوية، خلفاً للمدرب الوطني جمال طه.

ويملك المنتخب اللبناني، أملاً قوياً في الوصول إلى ملحق التصفيات، باحتلاله للمركز الرابع برصيد 6 نقاط.

ويحتاج "رجال الأرز"، إلى الفوز في الجولتين الأخيرتين أمام ضيفه منتخب سوريا، ومضيفه منتخب إيران، وانتظار تعثر الإمارات بالتعادل أو الخسارة.

ويحتل المنتخب الإماراتي، المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ويكفيه الفوز في أي من الجولتين الأخيرتين، لضمان التأهل إلى ملحق التصفيات.

ويلتقي "الأبيض" الإماراتي مع مضيفه المنتخب العراقي يوم 24 آذار المقبل، وضيفه المنتخب الكوري الجنوبي يوم 29 من الشهر نفسه.

وأجرى اتحاد الكرة الإماراتي، تغييراً مفاجئاً مساء أمس، بإقالة الهولندي فان مارفيك، مدرب المنتخب الأول، وما يزال البحث جارياً عن مدرب جديد.

وتسربت أنباء بأن سبب الإقالة، رفض مارفيك، التواجد في الإمارات حالياً لمتابعة المباريات واختيار قائمة الفريق لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية.

بينما اتخذ الاتحاد العراقي للكرة، قراره قبل ساعات، بتكليف المدرب الوطني عبد الغني شهد، لقيادة "أسود الرافدين" في مباراتي الإمارات وسوريا.

ويتولى شهد المسؤولية، خلفاً للمدرب المونتينجري المقال جيليكو بيتروفيتش، تمسكاً بالأمل في التأهل للملحق.

ويحتل المنتخب العراقي، المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وليس أمامه سوى الفوز، للإبقاء على أمله قوياً في الوصول لملحق التصفيات.

واتخذ قرار إقالة بيتروفيتش، بسبب النتائج السيئة في تصفيات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وآخرها التعادل (1-1) أمام لبنان.

في حين، اتخذ الاتحاد السوري للكرة، قراره بتكليف المدرب الوطني، غسان معتوق، لقيادة المنتخب أمام لبنان والعراق الشهر المقبل.

وتم اتخاذ القرار، رغم خروج "نسور قاسيون" من دائرة المنافسة على التأهل للملحق، باحتلال المركز السادس الأخير برصيد نقطتين فقط.

وسيكون معتوق، خامس مدرب يقود سوريا في تصفيات المونديال، بعد المدربين فجر إبراهيم، نبيل معلول، نزار محروس وتيتا.


الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف