اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعد السفر بالقطار من أكثر الوسائل المفضلة لدى بعض المسافرين لعدة أسباب ومميزات، يمكن تحديدها في الآتي.

خيارات واسعة النطاق

من المعتاد بالنسبة لجداول القطارات أن تكون هناك قطارات تعمل على فترات منتظمة، مما يمنح للمسافر الكثير من الخيارات لموعد السفر، خاصة عند التنقل بين البلدات والمدن الرئيسية.

على عكس الطائرات، غالبًا ما تتوقف القطارات في أماكن أصغر أيضًا، مما يتيح للمسافر زيارة واستكشاف المزيد من الأماكن البعيدة عن المسار المطروق، كما أنها تمنح المسافر أنواع التذاكر المختلفة خيارات فيما يتعلق بمستوى الخدمة التي يطلبها المسافر والمبلغ المراد دفعه.


السرعة وعدم الانتظار

عادةً ما يتم تجنب الإجراءات المرهقة مثل فحص الأمتعة الخاصة بالمسافر والتفاوض على العديد من الخطوط الطويلة والخضوع للتدابير الأمنية الشاملة التي يجدها المرء في المطارات، في معظم الأوقات عندما يتم السفر بالقطار، يتم أخذ الأمتعة إلى المحطة واستقلال القطار.


الاستمتاع بالمناظر الطبيعية

بصرف النظر عن الفترات القصيرة عند الإقلاع أو الهبوط، غالبًا ما يعني الطيران أنك مرتفع جدًا بحيث لا يمكن للمسافر رؤية المناظر الطبيعية بالتفصيل، قد تعني القيادة لمسافات طويلة أن كل تركيز المسافر ينصب على الطريق إذا كنت خلف عجلة القيادة، وغالبًا ما يسافر على طول الطرق السريعة المزدحمة.

عادة ما تكون القطارات طريقة أفضل بكثير لتجربة المناظر الطبيعية، حيث أنه يمكن في الواقع رؤية المناظر الطبيعية والمباني والأشخاص الذين يقومون بأعمالهم ويشعرون بأنهم جزء منها.

صديقة للبيئة

بصرف النظر عن ركوب الدراجات والمشي، فإن السفر بالقطار هو أكثر وسائل النقل ملاءمةً للبيئة، إلا أن الرحلة بالسكك الحديدية تؤدي دائمًا إلى انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أقل من الرحلة المكافئة بالسيارة أو الطائرة، السفر بالقطار هو الفائز أيضًا في القضايا البيئية مثل الضوضاء وتلوث الهواء.

تأخيرات الطقس نادرة

تعد عمليات الإلغاء أو التأخير بسبب الظروف الجوية السيئة مثل الفيضانات والثلوج الكثيفة نادرة نسبيًا عندما يتعلق الأمر بالقطارات، حيث أن الكثير من المسافرين يعانون من مشكلات أكثر بكثير أثناء الطيران، يمكن أن تكون القيادة أيضًا أكثر حساسية للعوامل الجوية، فقد تؤدي العاصفة المطيرة الغزيرة إلى إبطاء المسافر إلى حد كبير، ويمكن للثلج والفيضانات إغلاق الطرق تمامًا.

الاستراحة

عند السفر بالقطار، لا يمكن الشعور بالمحاصرة في المقعد مثلما ما يحدث على متن طائرة، يمكن الذهاب إلى البوفيه أو الحمام أو مجرد مد الساقين في أي وقت يريده المسافر، كما أنه يمكن تناول المشروبات المفضلة.

موثوقة وسريعة

تعد خدمات القطارات هي بشكل عام وسيلة نقل موثوقة في تجربتها بمرور الوقت، أصبحت الرحلات بالسكك الحديدية أيضًا أسرع مع تحديث التكنولوجيا والبنية التحتية.

خيارات الجدول الزمني

على عكس رحلات الطيران التي يمكن أن تكون متقطعة للعديد من المسارات، غالبًا ما توفر جداول مواعيد القطارات ترددًا أكبر لوقت السفر، يمكن أن تحتوي الطرق العادية على قطارات تسافر مرتين أو ثلاث مرات في الساعة في بعض الأحيان، حيث توجد خيارات متعددة للطرق، مما يتيح للمسافر القيام برحلة أطول، إذا كان المسافر في إجازة ويرغب في رؤية بعض المناطق الريفية.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الدولار الى تصاعد و350 قاضياً توقفوا عن العمل والمساعدات الاجتماعية تبخرت اجتماع بعبدا مجاملات وميقاتي متمسك بابعاد فياض وشرف الدين وسلام خلافات عاصفة حول الصلاحيات في لجنة النازحين واستياء سوري من ميقاتي