اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مع بداية فصل الصيف هذا العام ينتظر اللبنانيون بشوقٍ الطقس الحار للإستمتاع على شواطئه الممتدة على كافة شرق بحر الأبيض المتوسط ولحسن الحظ وللمرة الأولى، لم تشكل الأزمة الإقتصادية اي عائق أمام اللبنانيين من ممارسة هواياتهم على الرغم من إرتفاع اسعار رسوم الدخول الى الشواطئ الخاصة، نظراً لوجود العديد من الشواطئ المجانية المميزة بمياهها النقية وتنوعها من شواطئ صخرية او رملية، تعرفوا على ابرزها:


جزيرة الأرانب:

تبعد جزيرة النخيل او جزيرة الأرانب بضعة أمتار عن مدينة طرابلس، ويستغرق 20 دقيقة الوصول اليها، وتبلغ مساحتها حوالي 18,000 متر مربّع، وتشكّل الجزيرة إحدى أهم وأجمل مناطق السباحة والاستجمام للسكّان المحليين والزوّار، إذ تحيط بالجزيرة شواطئ صخرية تمتد من الشّمال الغربي إلى الجنوب منها، بينما تمتد الشواطئ الرّملية فيها من الجهة الشّمالية إلى الشّرقية فيها. وتتميز بنظافة مياهها وشاطئها نظراً لإعتبارها محمية طبيعية.


Pierre and Friends  - Batroun:

وسط إطلالة رائعة على البحر ومغيب الشمس، يوفر Pierre and friends في البترون اشهى المأكولات والمشروبات الطازجة واللذيذة للزوار كما ويتميز بمياهه النظيفة والنقية للمارسة السباحة.

تحت الريح انفة:

باللونين الأزرق والأبيض تزين جدران وسلالم هذا الشاطئ، فلا يمكنكم زيارة هذا المكان من دون ان تتخيلوا انفسكم في قرية Mykonos باليونان.

كما انه يتوفر مطعم ومقهى لتقديم ما يحتاجه يرغبه الزوار من مشروب ومأكولات لذيذة.


Joining beach kfra3bida:

إلى محبي الشواطئ الصخرية، يعتبر هذا الشاطئ في البترون الأفضل لكم، كما انه يوجد كهوف صغيرة داخل صخوره التي تحتوي على سلاحف مائية. ويتميز ايضاً بنقاء مياهه المتلائمة مع الصخور الكلسية الرائعة.


Colonel beach batroun:

يمكنك تذوق 5 اصناف من البيرة في هذا المكان، بالإضافة انه قوم بتخمير البيرة الخاصة به ايضاً، ويمكنك رؤية مرجان البحر ايضاً من خلال مياهه النقية.

L ba7sa batroun:

يعتبر هذا الشاطئ المكان الأحب على قلوب اهالي البترون، المحيط بابنية قديمة وتراثية يزينها اللون الشاطئ الأزرق كما أنه يوفر فرصة مجانية للإستمتاع بالصيف لجميع الزوار.


Nomad beach jbeil:

يتميز هذا الشاطئ بتنوع الأزهار والاشجار والألوان داخله الأمر الذي جعل منه لوحة فنية طبيعية للإسترخاء داخلها طيلة الصيف.


Tyre public beach:

يعتبر هذا الشاطئ إحدى انظف واروع الشواطئ في الشرق الأوسط، ابتداء من بياض رماله وشاطئه وصولاً لنقاء مياهه التي تشبه المرآة.

الأكثر قراءة

الإنتخابات الرئاسيّة في «كوما المونديال»... جمود يستمرّ الى ما بعد رأس السنة مفاعيل الدولار الجمركي: الأسعار ترتفع بين ٢٠ و٥٠٪ بعد أيام مخاوف من تفلّت أمني... وإجراءات مُشدّدة قبل الأعياد