اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحدثت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية عن ارتفاع في صادرات النفط الروسي بواسطة البحر مؤخرا، ويأتي ذلك قبل حلول 5 أيلول 2022 موعد فرض قيود على النفط الروسي من قبل الاتحاد الأوروبي.

وذكرت الوكالة أن حجم شحن النفط من روسيا ارتفع الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي في خمسة أشهر على خلفية الحظر الأوروبي. وأشارت إلى أن الحجم اليومي للنفط المصدر من روسيا ارتفع إلى 3.6 مليون برميل، وهو أعلى مستوى منذ بداية حزيران 2022.

وأضافت الوكالة أنه تمت ملاحظة أكبر نمو لعمليات التصدير من حيث الحجم والنسبة المئوية من ميناء مورمانسك الروسي، حيث تستغرق الناقلات وقتا أطول للوصول إلى وجهتها في آسيا مقارنة بالموانئ في بحر البلطيق أو البحر الأسود.

ووفقا للوكالة فإن النمو يعكس الرغبة في تسليم أكبر قدر ممكن من كميات النفط قبل دخول القيود الأوروبية على النفط الروسي حيز التنفيذ، إذ سيحظر الاتحاد بعد 5 أيلول 2022 على السفن الأوروبية نقل النفط الروسي أو تقديم تأمين للسفن.

المصدر: بلومبرغ

الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون