اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستضيف نادي بيروت نادي الحكمة، ضمن المرحلة التاسعة من بطولة لبنان لكرة السلة للدرجة الأولى "سنيبس شيبس" في ملعب نادي بيروت في الشياح وذلك يوم الأحد عند الساعة 4:30.

ستكون هذه المباراة مهمة جدا للفريقين، لأنهما يملكان 8 انتصارات دون أيّ هزيمة، وسينفرد الفائز بهذه المباراة بصدارة بطولة لبنان.
وضمن هذا السياق، أكد مدرب الحكمة جو غطاس في حديث لموقع الديار أنّ "هذه المباراة ستكون صعبة لأن نادي الحكمة سيواجه حامل اللقب في الموسم الماضي، ولنادي بيروت لاعبون يشاركون بالمنتخب ولديهم الخبرة الكافية لخوض مثل هذه المباراة. والفريق الذي يركّز على الدفاع أكثر من الفريق الآخر سيكون الفوز من نصيبه".
وأضاف غطاس:"سننوّع في دفاعنا كما حصل في المباريات السابقة. فنحن نلعب دفاع رجل لرجل، دفاع منطقة 1-3-1، ودفاعا ضاغطا على مساحة الملعب كله ودفاع منطقة 3-2. وفي مواجهتنا مع نادي بيروت سنعتمد على خطّتين، فإن لم تنجح الخطة الأولى سنلجأ للخطة الثانية".
وتابع: "إنّنا نتحضّر جيّدا لإيقاف التسديدات البعيدة من قبل اللاعب علي حيدر ونسبته عن الثلاث نقاط 47% والأميركي هورتن نسبته 45% وهي نسب ممتازة للاعبي مركز 4 ومركز 5".
أما بالنسبة لما أشيع عن استبدال لاعب الجناح في نادي الحكمة الأميركي كيروين روش،  فقد أكّد المدرب غطاس أنّ الخبر عار عن الصحّة، فاللاّعب "روش" "قد خضع لعمليّة جراحيّة وهو لم ولن يستبدل وليس لدينا أيّة فكرة لاستبدال أي لاعب أجنبي في الفريق".
أما عن نظام البطولة في الموسم المقبل، فيفضّل مدرّب نادي الحكمة تخفيض عدد الأندية في الدرجة الأولى لتصبح المنافسة أقوى، وقد أثنى على قانون وجود لاعبين أجنبيّين في البطولة.
وأشار في نهاية حديثه إلى أن لاعبي الحكمة الذي تعرضوا للإصابات في بطولة الدوحة قد تعافوا منها وأصبحوا جاهزين لخوض مباراة يوم الأحد بصفوف مكتملة.

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة