اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب حسم التعادل السلبي، قمة ليفربول وضيفه تشيلسي، على ملعب أنفيلد رود، أمس السبت، في الجولة 21 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورفع ليفربول رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثامن، وهو نفس رصيد تشيلسي في المركز العاشر.

افتتح تشيلسي التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة عبر هافيرتز، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع للفار.

وجاء الرد من ليفربول في الدقيقة السادسة، بعدما مهد صلاح، الكرة إلى جاكبو داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة، ذهبت أعلى العارضة.

وعاد جاكبو للمحاولة من جديد في الدقيقة 20، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وحاول تشيلسي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22، وسدد هال أرضية قوية، ذهبت بعيدا عن مرمى ليفربول.

وتبعه غالاغير بتسديدة على الطائر من على حدود المنطقة في الدقيقة 25، أمسك بها الحارس أليسون بيكر بسهولة.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 32، بمتابعة بادياشيل لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية تألق أليسون في التصدي لها.

واستمر تفوق تشيلسي في الكرات الثابتة، بارتقاء من هافيرتز لعرضية من مخالفة نفذها زياش في الدقيقة 33، مسددا رأسية مرت بجوار القائم.

وحاول تياغو مباغتة كيبا بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 39، إلا أن الكرة اصطدمت بدفاع تشيلسي وذهبت سهلة في يد الحارس.

وظهر صلاح في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة، ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ ليفربول، الشوط الثاني بقوة، بتسديد كرة ساقطة من قرب وسط الملعب من كوناتي في الدقيقة 46، مرت إلى جوار القائم.

وارتقى جاكبو لتمريرة من بايتيش في الدقيقة 51، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وتوغل زياش في منطقة الجزاء متلاعبا بمدافعي ليفربول في الدقيقة 60، مسددا كرة ذهبت أعلى العارضة.

وكاد البديل مودريك أن يفتتح التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 65، بعدما تلاعب بغوميز داخل المنطقة، قبل أن يسدد كرة مرت بجوار القائم.

وعاد ليفربول لتشكيل الخطورة في الدقيقة 69، بتلقي جاكبو تمريرة من نونيز داخل المنطقة، مسددا كرة ضعيفة أمسك بها كيبا بسهولة.

وتلقى نونيز، بينية طولية من تياغو في الدقيقة 76، انطلق من خلالها حتى وصل إلى منطقة الجزاء، مسددا كرة قوية أمسك بها كيبا.

وأهدر ليفربول، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 83، بعدما أرسل نونيز عرضية أرضية لأرنولد الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة علت العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي باقي النتائج، فاز وست هام يونايتد على ايفرتون (2-0)، واستون فيلا على ساوثمبتون (1-0)، وتعادل بورنموث مع نوتنغهام فوريست (0-0)، وليستر سيتي مع برايتون (2-2).

ألمانيا

صعد أينتراخت فرانكفورت ويونيون برلين الى المركزين الثاني والثالث على التوالي في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بفوز الأول على شالكه (3-0)، والثاني على هوفنهايم (3-1)، أمس السبت ضمن المرحلة 16 التي كانت افتتحت الجمعة بتعادل إيجابي (1-1) بين لايبزيغ وبايرن ميونيخ.

وبات رصيد كل من فرانكفورت ويونيون برلين 30 نقطة، مقابل 35 نقطة لبايرن المتصدر.

وفي باقي النتائج، فاز بوخوم على هرتا برلين (3-1)، وفولفسبورغ على فرايبورغ (6-0)، وتعادل شتوتغارت مع ماينتس (1-1).

اسبانيا

واصل ريال سوسييداد عزف نغمة الانتصارات في الدوري الاسباني للجولة السادسة على التوالي، وهذه المرة بفوزه بثنائية نظيفة خارج قواعده أمام رايو فاليكانو أمس السبت، ضمن الجولة 18.

على ملعب "فاييكاس" في مدريد، اكتفى الضيف الباسكي بهدفي الشوط الأول بتوقيع كل من المهاجم النروجي وهدّاف الفريق، أليكساندر سورلوث، والجناح الإسباني الواعد أندير بارينتشيا في الدقيقتين 15 و36 على الترتيب.

وبهذه النتيجة يواصل سوسييداد حصد الانتصارات للجولة السادسة على التوالي، وتحديدا منذ تعادله بهدف أمام فالنسيا في تشرين الثاني الماضي.

وعزز الفريق الباسكي بهذا الانتصار تواجده ضمن الأربعة الكبار، حيث رفع رصيده إلى 38 نقطة يستقر بها في المركز الثالث، وبفارق الأهداف خلف ريال مدريد، الذي سيحل اليوم الأحد ضيفا على أتلتيك بيلباو، وله مباراة مؤجلة أمام فالنسيا.

بينما تكبد فايكانو خسارته الثانية في آخر 5 مباريات، السادسة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 26 نقطة يأتي بها تاسعا.

ايطاليا

تغلب هيلاس فيرونا على ضيفه ليتشي (2-0)، أمس السبت، ضمن منافسات المرحلة 19 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم فيرونا عن طريق فابيو ديباولي في الدقيقة 40، قبل أن يضيف لازوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 54.

ورفع فيرونا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما تجمد رصيد ليتشي عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.


الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»