اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صنع حكم برتغالي التاريخ في مباراة بنفيكا وسبورتنغ لشبونة التي جمعت الفريقين بديربي العاصمة البرتغالية.

وأشهر حكم مباراة بنفيكا وسبورتنغ لشبونة في كأس البرتغال للسيدات، في إطار الدور ربع النهائي، بطاقة بيضاء في وجه أعضاء الجهاز الطبي للفريقين وهي واقعة تحدث لأول مرة في تاريخ الساحرة المستديرة.

ما هي البطاقة البيضاء في كرة القدم؟

وعلى عكس البطاقتين الصفراء والحمراء اللتين تشهران في الملاعب بغرض العقاب على ارتكاب خطأ أو الاعتراض أو على العنف أو لمنع هدف بشكل غير شرعي فإن البطاقة البيضاء هي إشارة إشادة.

ورفع الحكم البطاقة البيضاء في وجه أعضاء الأجهزة الطبية بالفريقين بعدما اشتركوا في علاج أحد الأشخاص الموجودين على كرسي البدلاء بعدما سقط بشكل مفاجئ لمعاناته من ألم ما.

ولقد نالت البطاقة المستحدثة في الملاعب البرتغالية إشادة واسعة من قبل الجماهير الحاضرة في الديربي البرتغالي بملعب "النور"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولقد استحدث الاتحاد البرتغالي لكرة القدم هذا الأمر من أجل تعزيز ودعم اللعب النظيف والأفعال الأخلاقية في ملاعب كرة القدم.

ويشهد الموسم الحالي 2022-2023 إدخال بعض التعديلات على اللعبة في البرتغال منها بالإضافة للبطاقة البيضاء، زيادة عدد دقائق الوقت بدل الضائع على غرار ما حدث في كأس العالم 2022 في قطر، وهو ما يحدث كذلك في مباريات الدوري الإسباني.

يذكر بأن التعديلات التي تجرى في ملاعب كرة القدم النسائية بالبرتغال يجرى كذلك تطبيقها في مسابقات الرجال المحلية، بالإضافة إلى إمكانية تطبيقها في البطولات الدولية لاحقاً.

تجدر الإشارة إلى أن فريق بنفيكا حسم المباراة بفوز ساحق بخمسة أهداف دون رد ليتأهل للدور نصف النهائي من المسابقة.


الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»