اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتمدت اللجنة المنظمة إقامة النسخة 32 من بطولة دبي الدولية للسلّة التي تقام تحت رعاية منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، 9 فرق بعد انسحاب النفط العراقي قبل أيام من انطلاقها، وعليه ستضم المجموعة الأولى 5 فرق هي منتخب الإمارات، الفلبين، النصر الليبي، الوحدة السوري، دينامو لبنان وتضم المجموعة الثانية 4 فرق هي الافريقي التونسي، سلا المغربي، الرياضي اللبناني وبيروت اللبناني.

وبناءً على هذا التوزيع تتأهل جميع فرق المجموعة الثانية للدور ربع النهائي بينما يتأهل 4 فرق من المجموعة الأولى ويتقابل الأول من كل مجموعة مع رابع المجموعة الأخرى والثاني مع الثالث لتحديد الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي وتقام مباريات ربع النهائي يومي الخميس والجمعة 2 و3 شباط المقبل على أن تقام مباراتي نصف النهائي يوم السبت 4 شباط والنهائي يوم الأحد 5 شباط.

وقد عقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً برئاسة اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي والإماراتي لكرة السلة وبحضور عبد اللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة وسالم المطوع الأمين العام للاتحاد ومدير البطولة وممثلي الشركات الراعية في البطولة وممثلا الجهة التنظيمية، عيسى درويش مدير عام شركة "بريزما" وناجي الجابري مدير شركة "الجيل الجديد.

وعبر القرقاوي عن سعادة المجتمعين بإقامة البطولة بعد فترة توقف امتدت عامين، مشيداً بالرعاية الكريمة لمنصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووجه الشكر إلى مجلس دبي الرياضي، مشيراً إلى المكانة التي تحظى بها البطولة من واقع تنظيمها لأكثر من 3 عقود، زيادة على الفائدة الفنية التي جناها منتخب الإمارات منها  والفرق المشاركة من مختلف الدول ، متمنياً أن تكون النسخة الجديدة أكثر تألقاً من الناحيتين التنظيمية والفنية. كما وجه الشكر إلى نادي النصر لاستضافته البطولة ولنادي شباب الأهلي الذي يستقبل تمارين منتخب الإمارات.

وبحسب الجدول الجديد، تقرر إقامة مباراتين افتتاحيتين ضمن المجموعة الأولى في اليوم الأول الجمعة المقبل في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر مقر البطولة، ابتداءً من السابعة مساء فيلتقي النصر الليبي والوحدة السوري، تليها في التاسعة مساء مباراة منتخب الإمارات والفلبين،ثم تستمر مباريات الدور التمهيدي حتى الأربعاء المقبل.

 

8 جوائز و14 حكماً دولياً

كذلك تم تحديد 8 جوائز للتميز في البطولة وهي أفضل صانع ألعاب، جناح، لاعب ارتكاز، هداف البطولة، هداف 3 نقاط، لاعب شامل، لاعب واعد، وافضل مدرب على أن ينال كل منهم ألف دولار مقدمة من الشركات الراعية.

وأعلن قاسم دعدوش مقرر اللجنة الفنية عن مشاركة 14 حكماً دوليا في إدارة مباريات البطولة من بينهم 4 حكام تم الاستعانة بهم من الخارج هم رباح نجيم من لبنان ووسام زين من سوريا وسيف الدوسري من قطر وطه الحشيدي من اليمن.

وتقرر عقد الاجتماع الفني لاعتماد قوائم الفرق مساء الخميس وتم تحديد 14 لاعبا لكل قائمة بينهم 10 لاعبان ثابتان و4 يتم اختيار 2 منهم في كل مباراة. كما تم تحديد 3 أجانب لكل فريق يشارك منهم 2 في الملعب.

اجتماعات دولية على هامش البطولة

ويُنتظر أن تستضيف دبي على هامش البطولة  اجتماعات تنسيقية للقيادات الرياضية على المستوى الخليجي والعربي والافريقي والدولي وتشمل اجتماع الجمعية العمومية للجنة التنسيقية الخليجية لكرة السلة لانتخاب مجلسها وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة بآسيا سعياً الى  المحافظة على مقعد دولة الامارات الممثل بشخص الاخ عبد اللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد، كما  وسيعقد اجتماع تنسيقي بين الاتحاد العربي لكرة السلة والرابطة الاميركية لمرة السلة بافريقيا NBA Africa من اجل بحث اقامة الكأس الافريقية العربية للاندية الابطال بين بطل العرب و بطل افريقيا، إضافة الى الاجتماعات الثنائية مع رؤساء الاتحادات العربية والخليجية والافريقية حول الامور التطويرية للعبة والروزنامة الدولية لكرة السلة.




الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»