اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد فوزه على التشيكي ييري ليهيتشكا بنتيجة 6-3 و7-6 (7-2) و6-4.

وبالتالي، سيلاقي تسيتسيباس، في نصف النهائي، الذي يبلغه للمرة الرابعة في أستراليا بعد 2019 و2021 و2022، كارن خاتشانوف، في مسعاه لبلوغ النهائي الأول له في ملبورن بعدما اضطر منافسه الأميركي سباستيان كوردا، لمغادرة الملعب خلال المجموعة الثالثة، بسبب إصابة في المعصم.

وكانت النتيجة تشير لتقدم خاشانوف، المصنف 20 عالميا، بنتيجة 7-6 (7-5) و6-3 و6-3 قبل انسحاب كوردا.

وقال خاشانوف عقب المباراة التي استغرقت ساعة و50 دقيقة على ملعب رود ليفر أرينا: "لقد كانت معركة كبيرة لفترة من الوقت. سعيد للغاية بالتنس الذي قدمته والطريقة التي أتنافس بها. هذه المرة الأولى التي أبلغ فيها نصف النهائي".

وكان كوردا (22 عاما) قد قدم بطولة رائعة أطاح خلالها بالمصنف الأول سابقا والمرشح السابع للقب، الروسي دانييل ميدفيديف، والبولندي هوبرت هوركاتش، المرشح الـ19 للقب.

وأضاف خاشانوف الذي خاض فقط 3 ساعات و48 دقيقة في آخر مباراتين: "دائما ما أؤمن بنفسي، وقد ظهرت هذه الثقة أكثر هنا، أريد مواصلة التطور كشخص وكرياضي".

وطلب اللاعب الأميركي، المصنف 31 عالميا، المساعدة الطبية بداية من المجموعة الثانية، لكنه لم يستطع استكمال المجموعة الثالثة التي كانت تشير لتأخره 0-3.

وتعد هذه المرة الثانية التي يبلغ فيها خاشانوف نصف نهائي بطولة كبرى، بعد تأهله لنصف نهائي فلاشينج ميدوز العام الماضي.

السيدات

وعند السيدات، أطاحت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، بالمصنفة الثالثة عالميا الأميركية جيسيكا بيغولا، من الدور ربع النهائي أمس الثلاثاء.

وحسمت أزارينكا، المباراة بسهولة بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-1، وذلك في غضون ساعة و37 دقيقة.

ولم تسدد أزارينكا، إرسالات ساحقة، ولكنها وضعت إرسالها الأول بنسبة 60%، وفازت بالنقاط عليه بنسبة 68% مقابل 52% من النقاط على الإرسال الثاني.

وسددت أزارينكا 17 كرة قاضية وارتكبت 20 خطأ مباشرا، وكسرت إرسال الأميركية 5 مرات من أصل 13 فرصة تحصلت عليها، وصعدت إلى الشبكة 20 مرة حصدت خلالها 14 نقطة، وفازت بشكل عام بـ 74 نقطة.

وقالت أزارينكا في تصريحات بأرض الملعب عقب اللقاء "من المؤلم هزيمتها فأنا أريدها دائمًا أن تبلي بشكل جيد".

وتابعت "كنت أعلم أنه يتوجب علي تقديم أفضل ما لدي، فهي تلعب بصورة مميزة وتقدم مستويات ثابتة، حاولت منذ النقطة الأولى استغلال الفرص، سعيدة بفرض أسلوب لعبي، من المذهل التواجد في نصف نهائي آخر بالغراند سلام".

وأضافت "شعرت أن مستوى التنس لدي لم يكن سيئا العام الماضي، ولكن لم أكن حاضرة ذهنيًا، لعبت بالكثير من الخوف والقلق".

ونوهت "كان من الصعب التحلي بالشجاعة والقيام بالخيارات الصحيحة في الأوقات المهمة، وبالتالي عملت على الجانب الذهني، وتحديت نفسي".

ولفتت "في بعض الأحيان عندما تحقق النجاح، تتردد في محاولة القيام بأمور جديدة، لكني حاولت القيام بذلك في التوقف الأخير، وعملت بقوة".

وتواجه أزارينكا في نصف النهائي، الكازخستانية إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون العام الماضي، وخسرت البيلاروسية المواجهة الوحيدة بينهما في إنديان ويلز العام الماضي بمجموعتين دون رد.

يذكر أن أزارينكا سبق وأن توجت بلقب أستراليا عامي 2012 و2013، بينما تصل ريباكينا لنصف نهائي أستراليا للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.

وحققت أزارينكا بانتصار أمس، الفوز رقم 47 لها في الجدول الرئيسي لبطولة أستراليا، بجانب معادلة شتيفي غراف في المركز السادس، كأكثر اللاعبات فوزا بالمباريات في الجدول الرئيسي للبطولة في العصر الحديث، وذلك بحسب أرقام "أوبتا".


الأكثر قراءة

الإجراءات القضائيّة ــ الأمنيّة لوقف عمليّات المضاربة «إبرة مورفين»... والعبرة بالتنفيذ باسيل يستدرج العروض الخارجيّة... وباريس تواجه مُجدّداً «فيتو» سعودياً على الحريري! الانقسام في «الجسم» القضائي يتعمّق... إضراب عام في 8 شباط... والعام الدراسي مُهدّد