اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصيب ثلاثة مستوطنين، الثلاثاء، في عملية إطلاق نار قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

من جانبها، أعلنت "كتيبة طولكرم"، في بيان مقتضب، مسؤوليتها عن العملية، ضمن الرد السريع على عملية اغتيال الشيخ خضر عدنان. وقالت: "بفضل الله وبحمده تمكن جنودنا من تنفيذ عملية نوعية على طريق مستوطنة (إفني حيفتس)، وأطلقوا النار على سيارة كان يقلها مستوطنين، ونؤكد وقوع إصابات بشكل مباشر".

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بالاشتباه بتنفيذ عملية إطلاق نار من سيارة فلسطينية في اتجاه سيارة إسرائيلية في نابلس وإصابة مستوطن.

وكان الإعلام الإسرائيلي قد تحدّث عن خشية لدى جيش الاحتلال من التصعيد في الضفة الغربية وغزة في أعقاب استشهاد الأسير خضر عنان، والردّ على استشهاد الأخير يأتي سريعاً من طولكرم ونابلس.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي إلغاء المناورة العسكرية التي كانت مقررة في "غلاف غزة" اليوم، وذلك في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة في اتجاه الأراضي المحتلة.

بدورها، أفادت جمعية واعد للأسرى بأنّ "توتراً شديداً يسود معتقل عوفر حيث أعلن الأسرى التصعيد والاستنفار". وذكرت أنّ "أحد الأسرى في سجن عوفر قام برش الزيت المغلي على وجه أحد السجانين".

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بانقطاع الاتصالات بين قيادة الحركة الأسيرة وسجن عوفر في أعقاب اغتيال الأسير خضر عدنان، محذّراً إدارة سجون الاحتلال "من مغبة الاستفراد بأي أسير".


الأكثر قراءة

اكثر من حجمه