اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عاد أرسنال إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس الثلاثاء بفوزه 3-1 على تشيلسي البائس وذلك بفضل ثنائية مارتن أوديغارد لكنه سينتظر بلا ريب هزيمة مانشستر سيتي الذي تنقصه مباراتان عن المتصدر.

فوز أرسنال رفع رصيده إلى 78 نقطة بفارق نقطتين عن سيتي صاحب المركز الثاني

وبعد الخسارة أمام سيتي 4-1، أجرى ميكل أرتيتا مدرب أرسنال ثلاثة تغييرات بما في ذلك منح المهاجم لياندرو تروسار بداية بدلا من غابرييل مارتينيلي، وسيطر فريقه على المباراة أمام منافسه اللندني المتعثر منذ البداية مباشرة.

تقدم أرسنال 3-صفر في الشوط الأول عندما حصل القائد أوديغارد على مساحة كبيرة مرتين وسط دفاع تشيلسي الضعيف ليسجل في الدقيقتين 18 و31 وأضاف غابرييل جيسوس الهدف الثالث من مدى قريب قبل 11 دقيقة من الاستراحة.

وكاد غرانيت تشاكا، الذي قدم تمريرتين حاسمتين في هدفي أوديغارد، أن يفتتح التسجيل بنفسه في الدقائق الأولى لكن كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي أنقذ الموقف. كما تصدى كيبا للعديد من المحاولات في الشوط الثاني.

ونجح تشيلسي، الذي خسر للمرة السادسة في ست مباريات بجميع المسابقات تحت قيادة المدرب المؤقت فرانك لامبارد، على الأقل في تسجيل هدفه الثاني فقط في ثماني مباريات عندما سدد نوني مادويكي الكرة في مرمى آرون رامسديل في الدقيقة 65.

ورفع فوز أرسنال رصيده إلى 78 نقطة بفارق نقطتين عن سيتي صاحب المركز الثاني الذي لديه فرصة لاستعادة الصدارة عندما يستضيف وست هام يونايتد اليوم الأربعاء.

وقد تجمد رصيد تشيلسي بهذه الهزيمة عند النقطة 39، محتلا المركز الـ12.

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا