اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

الخبز الصيني المورق وصفة مميزة من المطبخ الصيني تحضر بطريقة سهلة من العجين المرقوق بالزبدة في المقلاة ثم في الفرن لذيذ وشهي ومقرمش من الخارج طري من الداخل .

مدة التحضير: 15 دقائق

مدة الطبخ: 20 دقائق

الوقت الاجمالي: 35 دقائق


المقادير

500 غرام طحين

250 غرام ماء

5 غرام : ملح - بيكينغ باودر

2 ملعقة كبيرة زبدة

طريقة التحضير

نضع الطحين في وعاء ونضيف فوقه الملح والبيكينغ باودر ونقلب ثم نضيف الماء بالتدريج مع العجن المستمر لمدة 10 دقائق حتى تتجانس العجينة وتصبح ناعمة ثم نغطيها بالنايلون ونتركها ترتاح لمدة 20 دقيقة ثم نعود ونعجنها مرة أخرى لمدة 10 دقائق ثم نغطيها بالنايلون ونتركها تترتاح لمدة 60 دقيقة ثم نقطعها إلى 3 قطع نشكل كل قطعة على شكل رول طويل ورفيع ثم باستخدام الشوبك نرقها لنحصل على عجينة رقيقة بطول 180 سنتيمتر وعرض 10 سنتيمتر نقوم بدهنها بالزبدة ونلفها حتى نصف الطول عندها باستخدام قطاعة البيتزا نصنع خطوط رفيعة طويلة بالنصف الآخر ونستمر باللف حتى نحصل على اسطوانة نقسمها قطعتين ونضغط كل قطعة لنحصل على قرص بسماكة 1.5 سنتيمتر .

نضع 2 ملعقة كبيرة زبدة في مقلاة كبيرة ونضيف الأقراص المشكلة نتركها لمدة 3 دقائق حتى تتحمر ومن ثم نقلبها على الوجه الآخر ونتركها لمدة 3 دقائق أخرى حتى يتحمر الوجه الآخر ومن ثم ننقلهم إلى صينية مغلفة بورق الزبدة وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 12 دقيقة ثم نخرجهم ونسكب في طبق التقديم وصحة وهنا .

الأكثر قراءة

آخر ابتكارات حلفاء «إسرائيل» للضغط على لبنان: حرب شاملة بعد رفح... وعقوبات ؟! سيجورنيه سيتبلّغ التمسّك «بوحدة الساحات»...وجيش الإحتلال غير جاهز للحرب الدولة تزداد تحلّلا والشلل يتمدّد... «النفاق» السياسي يُطيّر الإنتخابات البلديّة