اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قتل 5 أشخاص وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة، جراء عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من كنيس يهودي في جزيرة جربة التونسية، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية التونسية، الأربعاء، علما أن من بين القتلى منذ عملية إطلاق النار.

وقالت وزارة الداخلية التونسية، إن مهاجما حاول الوصول في ساعات متأخرة من الليل إلى معبد يهودي في جزيرة جربة وقتل اثنين من عناصر الأمن واثنين من الزوار اليهود، بالتزامن مع احتفالات سنوية لليهود داخل المعبد.

وأضافت الوزارة أن عنصر أمن داهم مركز الحرس البحري بجزيرة جربة وقتل عنصرا أمنيا في المركز وسرق سلاحه، ثم توجه إلى محيط الكنيس وأطلق النار على اثنين من الزوار، قبل أن يلقى مصرعه خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن.

وكشف وزير السياحة التونسي السابق روني الطرابلسي أن منفذ الهجوم على الكنيس اليهودي في جزيرة جربة، كان يرتدي زيه الأمني.

وزير تونسي سابق يكشف تفاصيل دقيقة عن منفذ الهجوم على الكنيس اليهوديرئيس هيئة تنظيم زيارة الغريبة بجربة: الوضع في الجزيرة مستقر وقوات الأمن التونسية أحكمت التصرف

وقال الطرابلسي إنه كان متواجدا بالمعبد عند وقوع الهجوم، موضحا أن الحادثة وقعت بعد مغادرة الوفود للمعبد في حدود الساعة 20.15 مساء وتم سماع صوت إطلاق نار في المكان.

وأفاد بأن مرتكب الهجوم كان يرتدي زيه الأمني لكن بفضل حنكة أعوان الأمن تم التفطن له والتصدي له بسرعة كبيرة، مضيفا: "لولا التدخل السريع لحدثت الكارثة لأن مئات الزوار كانوا على عين المكان".

وأشار إلى أن المعتدي كان يرتدي درعا واقيا من الرصاص ويحمل سلاح كلاشنيكوف استولى عليهما من الأمني الذي قام بقتله قرب المركز البحري للحرس الوطني بأغير، مما جعل عملية القضاء عليه تستغرق القليل من الوقت، مبينا أن الشابين اللذين راحا ضحية الهجوم كانا يختبئان خلف حافلة خلال إطلاق النار لكنهما أصيبا وفارقا الحياة.

وكالات

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟