اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وضعت إدارة ريال مدريد الإسباني، الإسكتلندي آندي روبرتسون ظهير أيسر ليفربول، على رأس أولويات النادي لدعم الفريق في صيف عام 2023.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها أمس الأربعاء، أن إدارة ريال مدريد وضعت روبرتسون على رأس التدعيمات الصيفية، خاصة بعد اقتراب الفرنسي فيرلان ميندي من الرحيل عن جدران النادي.

ويرتبط روبرتسون بعقد مع ليفربول حتى عام 2026، لكن لم تظهر أي مؤشرات عن نية الريدز في الاستغناء عنه في الفترة القريبة المقبلة.

وغاب ميندي الذي انضم إلى ريال مدريد من أولمبيك ليون الفرنسي قبل 3 سنوات من الآن، نظير 42 مليون يورو، أغلب فترات الموسم الحالي عن كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي، بسبب الإصابة.

وارتبط اسم ريال مدريد في الفترة الأخيرة بالتعاقد مع ظهير أيسر، في ظل الاعتماد على الفرنسي إدواردو كامافينغا في هذا المركز بدلاً من مكانه الأساسي كلاعب وسط ارتكاز.

ورفض بايرن ميونيخ الألماني في وقت سابق أي محاولات لبيع الكندي ألفونسو ديفيز، ظهير أيسر الفريق المرتبط بعقد مع العملاق البافاري حتى صيف 2025.

ويعتبر روبرتسون من العناصر الأساسية في تشكيلة الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، على مدار السنوات الماضية.

ورصدت إدارة ريال مدريد 40 مليون جنيه إسترليني للاعب الإسكتلندي، علماً بأن الانتقال للريال سيضمن لروبرتسون المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر شبه المستحيل مع ليفربول في الموسم القادم.

وتفوق ريال مدريد على مدار السنوات الست الأخيرة على ليفربول في دوري أبطال أوروبا في 4 صدامات، منها الفوز 3-1 و1-0 في النهائي عامي 2018 و2022، و3-1 في ربع نهائي 2021، و6-2 في ثمن نهائي العام الحالي.

وشارك روبرتسون في 43 مباراة على مستوى كافة البطولات مع الريدز هذا الموسم، صنع خلالها 11 هدفاً بينما، لم يسجل أي هدف.

وتعاقد ليفربول في صيف 2017 مع روبرتسون في نفس سوق الانتقالات الذي انضم فيه محمد صلاح للفريق، وذلك نظير 8 ملايين جنيه إسترليني.

وعلى مدار تلك الفترة شارك روبرتسون في 267 مباراة بقميص ليفربول، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 63 أخرى ونال 28 بطاقة صفراء وطرد وحيد.

الأكثر قراءة

لماذا يتقصّد حزب الله الآن إظهار"العين الحمراء" لـ"إسرائيل"؟ تخبّط "الكابينت" يقلق ضباط الاحتلال من خطوات متهوّرة!