اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن الحصيلة الرسمية للقتلى جراء الأمطار الغزيرة الأخيرة في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية وصلت إلى 443 قتيلا.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن مئات الأشخاص أصيبوا وفقد كثيرون، بعد هطول أمطار مطلع أيار الجاري تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية قاتلة. وتابع في بيان: "تضرر أكثر من 3000 مبنى بما في ذلك المدارس ما منع أكثر من 9000 طفل من الذهاب إلى المدرسة".

وهطلت أمطار غزيرة البلاد في 4-5 مايو، وخاصة في إقليم كاليهي في الإقليم الشرقي من جنوب كيفو، ما تسبب في فيضان نهري سيبيرا وحصول فيضانات في القرى وكذلك انهيارات أرضية.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن 17 ألف شخص على الأقل تلقوا مساعدات منذ 10 مايو، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية والمأوى والدعم النفسي والاجتماعي. وأضاف: "لا تزال هناك حاجة ملحة لأدوات حفر ودفن الجثث. ومن الأولويات الرئيسية الأخرى توفير المأوى ونقل الناجين والمساعدة الغذائية وإصلاح الطرق والجسور حتى نتمكن من الوصول إلى المتضررين".

وخصص برونو ليماركيز، منسق الشؤون الإنسانية 3 ملايين دولار من الصندوق الإنساني للبلد الواقع وسط أفريقيا لتعزيز العمليات المستمرة. 

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء