اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقامت الجالية العراقية في لبنان حفلاً تابينياً في مطعم "الساحة" في بيروت، بذكرى استشهاد والد رئيس "التيار الصدري" السيد مقتدى الصدر، الشهيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه مؤمل ومصطفى، في عملية اغتيال في 19 شباط من العام 1999 عندما كان الثلاثة عائدين الى منزلهم في النجف.

وحضر الحفل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قبلان قبلان، ووفد من المجلس الشيعي ضم ممثل نائب رئيس المجلس الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب الشيخ سعدون حمية، مسؤول مكتب الاعلام العراقي في لبنان وسوريا امين ناصر، وحشد من العلماء والمشايخ اللبنانيين والعراقيين وفاعليات اجتماعية ودبلوماسية واعلامية وحزبية، وجمع من ابناء الجالية العراقية في لبنان.

وأكد منظم الحفل الحاج رحيم حامي ان "مواصلة إحياء المناسبة ومنذ الذكرى الاولى لوقوعها، يصب في إطار ايماننا العميق بالدور الكبير للشهيد محمد صادق الصدر ونجليه، والتضحيات الجليلة والدماء الطاهره وبقائنا على العهد والوفاء لسماحه السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله ونصره".

بداية الاحتفال بتعريف من الدكتور والشاعر عباس فتوني، بآيات من الذكر الحكيم، من ثم تلا فتوني قصيدة بالشهيد الكبير ونجليه وتلاه الشيخ والشاعر حسن شاهين والذي رثى السيد الصدر ونجليه بأبيات مؤثرة تفاعل معها الحضور.

واختتم الاحتفال بتلاوة المصرع الحسيني وغداء عن ارواح الشهداء الثلاثة.


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو