اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أشعل مانشستر سيتي أجواء الديربي مبكرا بالسخرية من مانشسر يونايتد قبل المباراة المرتقبة بينهما في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

ويصطدم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي بجاره مانشستر يونايتد، اليوم السبت، على ملعب "ويمبلي" في لندن، في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي.

وقبل 24 ساعة من تلك المباراة، أطلق الحساب الرسمي لمانشستر سيتي باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا ساخرا من مانشستر يونايتد.

ونشر مانشستر سيتي صورة لشاشة نتيجة مباراة الفريقين بالدور الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز التي انتهت بفوزه 6-3 على ملعب الاتحاد خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

وكتب السيتي على المنشور: "نذكركم بموعد مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي"، في إشارة إلى يوم 3-6-2023، والذي صادف موعد النهائي المرتقب بين الفريقين.

ويخوض مانشستر سيتي نهائي كأس الاتحاد بعدما توج بلقب البريميرليغ موسم 2022-2023، متفوقا في صراعه مع أرسنال، فيما احتل مانشستر يونايتد المركز الثالث.

وسيخوض مانشستر سيتي بعد 7 أيام من النهائي ضد اليونايتد، التحدي الأهم يوم السبت 10 حزيران الجاري في نهائي دوري أبطال أوروبا بمدينة إسطنبول التركية ضد إنتر ميلان الإيطالي.

ويسعى السيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا لتكرار إنجاز مانشستر يونايتد عام 1999، حين حقق الثلاثية التاريخية، ليصبح الفريق الإنكليزي الوحيد الذي يفوز بالدوري والكأس ودوري الأبطال في موسم واحد.

هالاند يتوعد يونايتد وفاران يتحداه

توعد النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي، فريق مان يونايتد، قبل المباراة المرتقبة بينهما في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

وعن تلك المباراة، تحدث هالاند مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، حيث أكد أن حلمه الأكبر هو التتويج بدوري أبطال أوروبا، لكن ذلك لن يمنع فريقه من التركيز على نهائي الكأس ضد اليونايتد.

وقال هالاند: "التتويج بدوري أبطال أوروبا يعني كل شيء لي، سأفعل كل ما بوسعي لمحاولة تحقيق ذلك، إنه حلمي الأكبر وآمل أن تتحقق الأحلام. لكن الأمر ليس سهلاً".

وأضاف: "ولكن لن ننسى النهائي ضد اليونايتد، إنهما نهائيتان ضد فريقين جيدين سيبذلان قصارى جهدهما لمحاولة تدمير حلمنا في التتويج بالثلاثية، بعد حصدنا لقب البريميرليغ".

وتابع: "سيكونون متحمسين وسيكونون مستعدين وعلينا أن نلعب في أفضل حالاتنا، إذا لعبنا في أفضل حالاتنا، فلدينا فرصة جيدة حقًا لتحقيق الثلاثية والفوز على اليونايتد وإنتر ميلان".

فاران يتحدى هالاند

من جانبه، قال الفرنسي رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد إنهم لا يخشون هالاند، لكنه أقر بأن منافسيه يشكلون تهديدا في كل جزء من الملعب.

وقال المدافع الفرنسي لصحيفة "تليغراف" البريطانية: "الخوف؟، مستحيل، لماذا؟، نعم، إنه لاعب جيد للغاية، كلنا نعرف ذلك، لكن الخطر من سيتي في كل مكان، إنه فريق متكامل للغاية".

ويرى فاران أن صانع اللعب كيفن دي بروين سيكون مفتاح إيقاف هالاند، مضيفا: "يمكنهم التسجيل من الركلات الثابتة ومن الاستحواذ على الكرة في المباراة. كمدافع، فإن تفاهم (هالاند) خاصة مع دي بروين يسفر عن تمريرات معقدة للدفاع، لذلك نحاول قطع هذا الترابط والتفاهم".

وأتم: "ندرك أنه يمكننا التغلب عليهم، يجب أن نتحلى بالثبات لمدة 90 دقيقة لأننا نعلم أن كل شيء يمكن أن يتغير في بضع ثوان".

وسجل هالاند 52 هدفا في أول موسم له في إنكلترا، وفاز بالحذاء الذهبي لهداف الدوري الممتاز برصيد 36 هدفا.

يذكر أن يونايتد هو الفريق الوحيد الذي فاز بالدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا في نفس الموسم وذلك عام 1999.

تين هاغ: الهزيمة أمام السيتي لن تدمر موسمنا

من جانبه، تحدث إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، عن مواجهة مانشستر سيتي.

واستهل تين هاغ المؤتمر التقديمي بالحديث عن حظوظ أنتوني في اللحاق بالنهائي: "لا يبدو كذلك، هناك فرصة ولكن صغيرة للغاية، لم يتحسن كثيرا".

وعن تطور الفريق: "بالطبع النهائي يمثل اختبارا لنا، ولكن لا يمكن استخلاص النتائج من مباراة واحدة، نحتاج لأكثر من ذلك، بالفعل نجحنا في التطور وتوصلت لاستنتاجات، ولكن أمامنا اختبار جيد".

وتابع: "نريد الفوز بالكأس، الأمر لا يتعلق بإيقافهم (السيتي عن التتويج بالثلاثية)، الأمر يتعلق بالفرصة العظيمة التي أتيحت لنا، من الرائع أن نواجه السيتيزينز، لقد قاتلنا بقوة من أجل ذلك".

وبالنظر إلى المباريات النهائية: "خضت العديد من المباريات النهائية في هولندا كلاعب ومدرب، وهذه تجارب رائعة، ويمبلي ربما الملعب الأفضل في العالم، وأن نخوض نهائي هناك هو أمر مثير".

وعلق على أداء مانشستر سيتي: "قدموا عملا جيدا للغاية، يلعبون كرة قدم مميزة ويستحقون الإشادة، أنظر إلى خصمي وأقيم الوضع، ولكن ننظر إلى أنفسنا أيضا لتحديد أين نتواجد، ومن ثم نبحث عن التطور، نسير في اتجاه جيد، وأمامنا فرصة في الصيف لوضع أهداف جديدة على المدى القصير، أما أهداف المدى البعيد فهي استعادة مانشستر يونايتد".

وأضاف: "من الجيد مشاهدة من أين أتينا وملاحظة التطور، في دوري صعب مثل البريميرليغ، أنهينا في المركز الثالث وتوجنا بكأس الرابطة ووصلنا لنهائي كأس الاتحاد، يمكن أن نكون سعداء بالموسم، ولكن بعد الصيف، علينا البدء مرة أخرى من الصفر".

وواصل: "بعد يومين سينتهي الموسم وسنصل إلى الصيف، أعتقد أننا حظينا بموسم جيد، وأمامنا فرصة لنجعله موسم جيد للغاية، والهزيمة أمام السيتي لن تدمر الموسم".

وعما إذا كانت تلك المباراة الأخيرة لفيغهورست: "لا أتحدث حاليا عن سياسة الانتقالات، أريد الفوز بالمباراة وسنقوم بكل شيء ممكن لذلك، فوت لعب بصورة جيدة للغاية معنا وساهم في نتائج الفريق".


الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية