اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بحثت فنزويلا مع ممثلين دبلوماسيين للاتحاد الأوروبي التعاون في شراكات جديدة بمجال الطاقة.

وقال وزير الخارجية الفنزويلي إيفان غيل على حسابه الرسمي في "تويتر": "بحثنا في إمكانيات جديدة للتعاون في مجال الطاقة"، دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل.

وشارك وزير النفط ورئيس شركة "بيتروليوس دي فنزويلا" العامة للنفط والغاز بيدرو تيليتشيا في اجتماع حضره ممثلون دبلوماسيون عن فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا.

بعيدًا عن مستوياتها السابقة من إنتاج النفط عند 3.2 مليون برميل يوميًا المسجلة في فنزويلا قبل 20 عامًا، انتعش إنتاج النفط الفنزويلي في الأشهر الأخيرة بفضل تخفيف العقوبات المالية الأميركية التي فرضتها واشنطن سعيًا للإطاحة بالرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو.

وتُنتج فنزويلا، التي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في العالم، حاليًا نحو 800 ألف برميل يوميًا وفقًا لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وسمح هذا التخفيف للعقوبات الأميركية بشكل ملحوظ لشركة النفط الأميركية العملاقة "شيفرون"، الموجودة تاريخيًا في فنزويلا، بالعمل مجددًا في البلد الواقع بأميركا اللاتينية.

وإن لم يعترف معظمها بإعادة انتخاب مادورو رئيسًا لفنزويلا في العام 2018، باشرت الدول الأوروبية محادثات مع الحكومة الفنزويلية خوفًا من توترات في سوق النفط الخام بسبب الأزمة الأوكرانية.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه