اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إختتمت الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله"، اليوم الأحد، مشاورات حول ملف الأسرى على خلفية الصراع الدائر في البلاد للعام التاسع.

واستضافت العاصمة الأردنية عمان المشاورات برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر، حيث اتفق الطرفان على عقد جولة مفاوضات جديدة بعد عيد الأضحى الذي يحل أواخر الشهر الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الوفد الحكومي اليمني في مفاوضات الأسرى والمختطفين وعضو الوفد المفاوض، ماجد فضائل، أن "جولة المشاورات اختتمت اليوم وبأجواء إيجابية بعد الموافقة من وفد "أنصار الله" على تبادل السياسي الأستاذ محمد قحطان في أي عملية تبادل قادمة".

وأضاف فضائل: "طرحت عدة مقترحات للتبادل على أن يقوم كل طرف برفع هذه المقترحات لقيادته للموافقة عليها والعودة بعد العيد لجولة جديدة للاتفاق على تفاصيل التبادل"، مشيرا إلى أن "الوفد الحكومي تعامل بمسئولية والتزام كبير وجدية كاملة".

وأكد المتحدث باسم "حرص الوفد كل الحرص على إطلاق الكل مقابل الكل وفقاً لتوجيهات قيادة المجلس الرئاسي ممثلة برئيس المجلس رشاد العليمي والحكومة اليمنية".

واختتم فضائل، وهو وكيل وزارة حقوق الإنسان بالحكومة اليمنية، بالتأكيد أن "الوفد الحكومي لن يحتفظ بأي جهد يؤدي إلى إنهاء معاناة ذوي المختطفين والأسرى وعودة كل المحتجزين في السجون والمعتقلات إلى أسرهم في أقرب فرصة ممكنة". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!