اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فاجأ النجم السويسري المعتزل روجر فيدرير الجماهير بظهوره في الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون للتنس، المفضل له، اليوم الثلاثاء.

وفي أوّل ظهور له في ويمبلدون كلاعب معتزل، حظي النجم روجير فيدرير باستقبال ملكي وكُرّم السويسري في المقصورة الملكية حيث جلس بجانب أميرة ويلز في الملعب الرئيس

ووصلت الأميرة كيت مرتدية سترة خضراء لحضور عرض فيلم قصير يروي مآثر فيدرير في البطولة العشبية.

ورافق دخول فيدرير المقصورة تصفيق حار ليتمركز إلى يسار أميرة ويلز التي وضعت حداً للتصفيق اللامتناهي عبر جلوسها، داعية نجم الملاعب السابق للقيام بالمثل.

ودخلت بعدها الكازاخستانية إيلينا ريباكينا حاملة اللقب لتخوض مواجهتها مع الأميركية شيلبي رودجرز.

وابتعد فيدرير (41 عاماً) عن كرة المضرب منذ الوداع العاطفي في كأس ليفر في لندن، إلى جاني غريمه وصديقه الإسباني رافايل نادال، لكنه تكرّم بشكل مشابه على الملاعب العشبية خلال دورة هاله الألمانية الشهر الماضي.

وتُعتبر نسخة ويمبلدون 2023 أول نسخة من البطولة المقامة على الملاعب العشبية منذ اعتزال فيدرر العام الماضي، على الرغم من عدم مشاركته في 2022، وهو الذي حقق اللقب في 8 مرات سابقة وهو رقم قياسي لدى الرجال، حيث تتفوق عليه فقط الأميركية مارتينا نافراتيلوفا بـ9 ألقاب.

وهذه الزيارة هي الثانية لفيدرر للعاصمة البريطانية لندن في الأسابيع الأخيرة، بعدما شارك في افتتاح ملعبي تنس جنوبي المدينة، ولعب كمنافس أمام أميرة ويلز كيت ميدلتون في نادي عموم إنكلترا.

وبغيابه هو وغريمه رافائيل نادال، الذي يحاول استعادة أفضل مستوياته البدنية، وسيرينا وليامز التي اعتزلت أيضا، تفتقد ويمبلدون أبرز نجومها.

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو