اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو. وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة، ولاوضاع المؤسسات في لبنان والوضع في الجنوب، والمساعدات التي تقدمها فرنسا للبنان.

واستقبل ميقاتي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في لبنان ميلاني هوشتاين. وجرى خلال اللقاء عرض المشاريع الانمائية التي يمولها البرنامج في لبنان والعلاقة الوطيدة مع الحكومة اللبنانية.

واستقبل ميقاتي النائب وائل أبو فاعور الذي أعلن بعد اللقاء: "كان نقاش في شأن الموضوع الأساسي الذي يتم التداول فيه وتحديدا موضوع الشغور في المؤسسات الأمنية والمؤسسات المالية. وواضح بأن الشغور الرئاسي يبدو مديدا، ورغم المبادرات والمحاولات التي تجري من أكثر من طرف خارجي وموفدين خارجيين، الا أن هذه المبادرات حتى اللحظة لا تمتلك مقومات النجاح، لسبب بسيط أن بعض الانانيات السياسية المحلية تمنع التفاهم على رئيس جديد للجمهورية. اما في مصرف لبنان، فيجري التداول بصيغ عديدة واعتقد أن هناك صيغتين يجب الاتفاق على واحدة منهما: الصيغة الأولى إما يتم الاتفاق على تعيين حاكم جديد وانا لا أدعو هنا الى شجار طائفي جديد حول هل يحق للحكومة أن تعين ام لا، ولسنا بحاجة الى شجارات جديدة، ولكن يجب أن يكون هناك اتفاق، واعتقد انه بوفاق سياسي ما يمكن الاتفاق على حاكم جديد لمصرف لبنان.

واجتمع ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، وتم البحث في شؤون الوزارة.

وإجتمع ايضا مع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، وعرض معه مطالب الجامعة وشؤونها.

كما أطلعه بدران على حلول الجامعة في المركز 577 عالميا وفق تصنيف مؤسسة "كيو أس" البريطانية العالمية المتخصصة في التعليم العالي بتقدم 24 نقطة عن العام الفائت، وحلولها في المرتبة الثانية محليا بعد الجامعة الاميركية، وتسجيلها نقاطا متقدمة في المعايير، فجاءت الأولى محليا على مستوى مؤشر السمعة المهنية أي رأي جهات العمل، والمرتبة الثانية محليا على مستوى السمعة الأكاديمية.

وقد هنأ ميقاتي رئيس الجامعة واساتذتها والعاملين فيها على هذا الانجاز، واكد "العمل على دعم مطالبها وموازنتها وكل ما من شأنه تطوير قدراتها الاكاديمية والعلمية".

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية