اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للصحفين عقب صلاة الجمعة، إن التحضيرات في تركيا جارية لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال شهر آب المقبل.

وأضاف: "إننا نجري تحضيرات في تركيا لزيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى تركيا خلال شهر آب، نحن متوافقون بالآراء حول تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، وأمين عام الأمم المتحدة أيضا أرسل رسالة للرئيس بوتين بهذا الخصوص. نتمنى أن نتمكن من خلال جهودنا نحن والجانب الروسي من تمديد اتفاقية الحبوب، وكي نتمكن من حل مشاكل الدول النامية والفقيرة والدول الإفريقية، من النقطة التي وصلنا إليها بهذا الخصوص مع السيد بوتين".

وكان أردوغان قال مطلع حزيران الفائت إنه يتوقع زيارة الرئيس الروسي إلى تركيا الشهر المقبل، كضيفا: "سأجري محادثات مع الرئيس بوتين عبر الهاتف، وخلال لقائنا وجها لوجه الشهر المقبل سنبحث تبادل الأسرى بين موسكو وكييف، وتمديد اتفاق صفقة الحبوب ثلاثة أشهر وليس لشهر أو شهرين، وغيرها من الملفات".

لكن المتحدث باسم الكرملين أكد حينها أن موعد لقاء الرئيسين لم يتحدد بعد.

المصدر: RT

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !