اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، الاثنين، فشل محاولات التوصل إلى تسوية بشأن التعديلات القضائية المثيرة للجدل.

وقال لابيد في الكنيست: "نحن طريقنا إلى كارثة. أنتم تقوون أعداء إسرائيل وتضرون بأمن دولة إسرائيل".

كما لفت زعيم حزب الوحدة الوطنية المعارض بيني غانتس في الكنيست، الى إن هناك "حالة اضطراب بالمنطقة، والتصويت لصالح قانون عدم المعقولية ضرر للجيش الإسرائيلي وأمنها واستمرار لتمزيق المجتمع الإسرائيلي".

وفي السياق ذاته، قال وزير المالية السابق عضو الكنيست أوفيغدور ليبرمان في الكنيست: "عندما نعود إلى السلطة سنلغي جميع التغييرات والقوانين التي أقرها هذا الائتلاف".

وعلى مدى أسابيع، يتظاهر مئات آلاف في شوارع المدن "الإسرائيلية" الكبرى ضد اقتراح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يحد من سلطات القضاة، في المشروع الذي يقول معارضوه إن من شأنه تقويض الديمقراطية.

وفي وقت سابق من الإثنين، وصل نتانياهو إلى الكنيست، قبيل التصويت النهائي على بند رئيسي في حزمة الإصلاح القضائي المثير للجدل، الذي طرحته حكومته اليمينية وأثار انقساما في البلاد.

وعرضت القنوات التلفزيونية مشاهد يظهر فيها نتانياهو يدخل الكنيست، بعد ساعات من مغادرته المستشفى، حيث خضع لجراحة لزرع جهاز ينظم ضربات القلب.


الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية