اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن "التضخم في روسيا أصبح معتدلا"، معتبرا أن "الأعمال التجارية في البلاد تعمل بثبات وتتغلب على جميع الصعوبات"، بحسب وكالة "تاس".

وأعرب بوتين في اجتماع حول القضايا الاقتصادية عقد عبر تقنية الفيديو، عن ثقته في أن "الاقتصاد الروسي سيستمر في النمو السريع في المستقبل القريب".وأكد أن "التضخم في روسيا الآن معتدل، ولكن هناك مخاطر من تسارعه بما فيها تخلف المعروض من المنتجين الروس عن الطلب".

وشدد على أهمية "تحقيق توازن بين العرض والطلب"، مؤكدا أن "الدور القيادي في هذا الشأن مسند إلى الحكومة، التي يجب أن تساهم في تحقيق أقصى قدر من التوسع في إنتاج السلع والخدمات وإزالة ما يسمى بالاختناقات في اللوجستيات والطاقة وما إلى ذلك".

وأشار بوتين إلى أن "الاقتصاد الروسي سيستمر في النمو بوتيرة سريعة في المستقبل القريب".واعتبر ان "الإقراض المصرفي من المؤشرات الإيجابية للنشاط التجاري، حيث تجاوزت الزيادة السنوية في قروض الشركات بالروبل 21% والقروض للأفراد 16.7% منذ بداية تموز".

وأردف: "تشير هذه المعدلات من الإقراض إلى تزايد احتياجات الشركات في المواد الخام والمواد والمعدات، بالإضافة إلى ذلك، يتزايد طلب المواطنين على المنتجات النهائية، مما يعني أنه ينبغي الحفاظ على معدلات نمو عالية للاقتصاد وعائدات ميزانية الدولة في الأرباع القادمة".

ونوه بأن "الشركات والمؤسسات الروسية تعمل بثقة وثبات وتتغلب بنجاح على الصعوبات التي تواجهها".

وأضاف: "كان من الممكن تحقيق تقدم كبير في أهم مجالات التنمية، وليس فقط ضمان استقرار القطاع الحقيقي والتمويل والخدمات".

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا