اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس مجلس النواب، نبيه بري، في حديث تلفزيوني، تمسكه برئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية، وقال: لن نتنازل عن مرشحنا".

وعن الحل قال: "لا حل إلا بالحوار، أدعو للحوار يومياً، المطلوب فقط رئيس جمهورية، أدخلنا كل الدول الخارجية في أزمتنا، من يريد ومن لا يريد مصلحتنا، وفي النهاية الحل الوحيد هو الحوار"، مضيفا "افتح يا سمسم هو انتخاب رئيس جمهورية"، معتبرا "أن الفراغ دخل شهرَهُ التاسع، ولم يولد رئيس الجمهورية بعد، لو أجرينا حواراً لمدة عشرة إلى خمسةَ عشر يوماً لكنا وفرنا الوقت". وحذر من أن "كل لبنان بخطر في حال لم يتم انتخاب رئيس قبل نهاية السنة".

ورأى أن "القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر ساهما بتعطيل عمل المجلس النيابي الذي يُشكل اليوم المؤسسة الدستورية الشرعية الوحيدة في ظل الفراغ".

وعن علاقته مع الولايات المتحدة الأميركية، فقال: "علاقتي جيدة مع الأميركيين، وكنت في صدد إرسال وفد من حركة أمل إلى الولايات المتحدة كما جرت العادة، ولكن تريثت الى حين انتخاب رئيس للجمهورية، لكي لا يتم الربط بين الزيارة والرئاسة، والوفد جاهز وفي انتظار السفر ربما في آب او ايلول او تشرين الاول".

واكد "أن الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية آموس هوكشتاين، سيزور لبنان في النصف الثاني من آب لمتابعة بداية الحفر في حقل قانا".

على صعيد آخر، استقبل بري نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب .

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!