اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب حصل لوتون تاون على استثناء من رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المقبل، مما أثار قلق الأندية الأخرى في المسابقة.

لوتون تاون كتب التاريخ بتأهله لأول مرة إلى منافسات البريميرليغ بشكلها الحالي والذي بدأ عام 1992، لينضم إلى ناديي بيرنلي وشيفيلد يونايتد.

ويتطلع لوتون إلى تجديد ملعبه الذي يطلق عليه "كينيلورث رود" بعد ترقيته للدوري الإنكليزي الممتاز موسم 2023-2024، لكن رابطة البريميرليغ منحته استثناء بتجاوز قاعدة واحدة محددة أثارت القلق.

وحسب ما كشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية، فإن الرابطة ستسمح لنادي لوتون تاون ببدء الموسم دون تركيب نظام التدفئة لأرضية ملعب كينيلورث رود تحت التربة.

وتنص قواعد البريميرليغ على أن مثل هذه المرافق يجب أن تكون جزءًا من أي ملعب، لكن سيتم إعفاء نادي لوتون من تلك القاعدة.

وأضافت "ديلي ميل" أن ذلك الأمر أثار قلق الأندية الأخرى في البريميرليغ، حيث تعتقد أن هذا الاستثناء قد يؤدي لتأجيل العديد من المباريات خلال الموسم في الشتاء خاصة في حال هبوط الثلوج.

ومن المقرر أن تنفق إدارة لوتون تاون 10 ملايين جنيه استرليني لتطوير الملعب حتى يتوافق مع معايير رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز قبل بداية الموسم القادم.

وتم تأجيل المباراة الافتتاحية للوتون على أرضه أمام بيرنلي، والتي كان من المقرر أن تلعب في 19 آب المقبل، بسبب أعمال الصيانة التي لن تكتمل في الوقت المناسب.

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت