اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقتحم البرازيلي فابينيو لاعب وسط الاتحاد السعودي الجديد قائمة أغلى اللاعبين مبيعاً في تاريخ ناديه السابق ليفربول.

وحصل ليفربول على مبلغ 40 مليون جنيه استرليني من عملية بيع فابينيو إلى الاتحاد، لينضم الدولي البرازيلي إلى قائمة تضم أغلى 5 لاعبين باعهم النادي الإنكليزي عبر تاريخه.

ويتصدر البرازيلي فيليبي كوتينيو القائمة حين باعه ليفربول مقابل 106 ملايين جنيه استرليني إلى برشلونة في شتاء 2018.

وعبر نفس النادي، برشلونة، يظهر الاسم الثاني في هذه القائمة وهو الأوروغواياني لويس سواريز الذي تكلف انتقاله من الريدز إلى البارسا في صيف 2014 مبلغ 65 مليون جنيه استرليني.

وحل ثالثاً خلف ثنائي برشلونة، الإسباني فرناندو توريس الذي ضمه تشيلسي من ليفربول في شتاء 2011 مقابل 50 مليون استرليني.

وأخيراً جاء الدولي الإنجليزي رحيم سترلينغ رابعا في هذه القائمة، وهو الذي رحل صوب مانشستر سيتي في صيف 2015 مقابل 49 مليون استرليني، ليكون فابينيو هو الخامس بعد انتقاله إلى الاتحاد.

كلوب يفسر حرمان صلاح من قيادة ليفربول

على صعيد آخر، فسر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول قراره بوضع المصري محمد صلاح كقائد خامس ومنح شارة القيادة للهولندي فيرجيل فان دايك.

وأثار قرار وضع فان دايك كقائد لليفربول استياء مجموعة من جماهير الريدز، خاصة أن صلاح لم يكن حتى القائد الثاني، حيث تم منح هذه الصفة لترنت ألكسندر أرنولد.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "فيرجيل لديه كل ما هو مطلوب من أي لاعب ليصبح قائداً للفريق، أولاً هو أفضل قائد في الدوري الإنكليزي من حيث الشكل، وهو أمر مهم لصورة الفريق، وكذلك الحكمة في شخصيته حاضرة".

وعن جعل ترنت ألكسندر أرنولد هو نائب القائد، رد كلوب: "أرى أن ترنت جاهز لمسؤولية مثل هذه، هو يلعب بشكل رائع منذ ظهوره مع الفريق، ولقد تحسن وتطور سواء كلاعب أو على الصعيد الشخصي".

وعن ترتيب قادة ليفربول، قال كلوب: "فان دايك هو القائد ونائبه هو أرنولد، ثم يأتي آندي روبرتسون وبعده الحارس أليسون بيكر يليه محمد صلاح".

وواصل: "تضم مجموعة القيادة هؤلاء الخمسة، ولديهم جميعاً الإمكانيات، ومن ثم فأنا لم أجلس لاتخذ قراراً ضد شخص بعينه".

وأتم: "أنا فقط كنت بحاجة للتأكيد على أنني اتخذت القرار الأفضل وهؤلاء الخمسة لديهم مهام كبيرة معنا في الفريق".


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت