اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نظّم عشرات المتضررين من اعتداءات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزّة، اليوم الاثنين، وقفة جماهيرية حاشدة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" رفضاً لسياسة تقليص الخدمات.

وطالب المشاركون في الوقفة امام مقر "أونروا" الرئيسي غربي مدينة غزة، وقوف الوكالة عند مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، وسط هتافات تدعو للقيام وكالة "الاونروا" بواجباتها تجاه المتضررين جراء القصف "الإسرائيلي" المتكرر على قطاع غزة.

وفي كلمة خلال الوقفة، قالت المتحدثة باسم المتضررين أحلام الزميلي: "إنَّ التقليصات طالت الجانب الصحي والتعليمي والإعمار والتوظيف، والتقليصات في جوانب متعددة أخرى تمس الحياة اليومية للشعب الفلسطيني، وهذه السياسات الجائرة هي ضمن المؤامرة التي تحاك ليل نهار، ونطالب وكالة الغوث وقف هذه السياسات الجائرة التي لا تخدم سوى الاحتلال، وتزيد من معاناة شعبنا".

ودعت الزميلي جميع المؤسسات الدولية والجهات المانحة "للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني".

وعبّر المشاركون في الوقفة عن الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها.

ويعود تقليص المساعدات المقدمة من وكالة "الأونروا" إلى الأزمة المالية التي تمر بها، والناتجة عن إخفاق المانحين بتقديم المساعدات "للأونروا" حسب ما أعلنت إدارة الأونروا والمفوض العام.

ويقول الخبير في الشأن الاقتصادي محسن أبو رمضان: "التقليصات شملت الصحة والتوظيف والتعليم والبنى التحتية وخطط الطوارئ، وأدت إلى تراجع الوضع الاقتصادي لمئات الآلاف وزادته سوءًا، وهذا مؤشر إلى انحدار قطاع واسع من الفلسطينيين في دائرة الفقر الشديد، مما يؤدي إلى ظروف معيشية واجتماعية صعبة". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟