اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تردد مصادر مطلعة أن لا تزال الامور في بداياتها، وقد يكون جبران باسيل يسعى لكسب الوقت لا اكثر ولا اقل، لان المطالب التي يطرحها لا تقتصر على موقف حزب الله، بل تتطلب موافقة غالبية الكتل في البرلمان.

وبالانتظار، يبدو ان الحوار بين ميرنا الشالوحي وحارة حريك دخل مرحلة التفاصيل، والتي تصفها اوساط مطلعة على جوها بانها بالغة الاهمية، وهنا تكشف الاوساط بان ما يتم العمل عليه راهنا هو تصور مكتوب من قبل رئيس التيار لمطالبه باللامركزية الموسعة والصندوق الائتماني وكيفية بناء الدولة، وتقول المعلومات بان هذا التصور المكتوب الذي ينكب باسيل على اعداده، اتى بطلب من حزب الله الذي اصر على باسيل بان يضع تصوره لمطالبه بطريقة مكتوبة، كي يكون كل شيء واضحا منذ بداية التفاوض.

وبحسب المعلومات، فحزب الله الذي ينتظر تصور باسيل، والذي لا يزال حتى اللحظة يجهل كيفية مقاربة باسيل للنقاط الثلاث التي يطرحها، سينسق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري بشأن هذا التصور، علما ان الحزب كان واضحا بان موافقته كما "امل" ان حصلت، تبقى بحاجة لموافقة الكتل الاخرى. وفي هذا الاطار، تجدد مصادر مطلعة على جو حزب الله و"امل" التمسك بترشيح رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية حتى النهاية، معولة على سير باسيل بفرنجية مع "اجراء عملية تدوير للزوايا" للمطالب التي يرفعها باسيل. علما ان المتابعين للملف الرئاسي اللبناني يؤكدون بان لا رئاسة قريبة، كما ان لا اسم ثالثا خارج معادلة: اما سليمان فرنجية واما قائد الجيش!

جويل بو يونس - "الديار"

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2111437

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟