اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب حجز المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، مركزا مفاجئا في قائمة أسرع 10 لاعبين في العالم خلال الموسم المنصرم 2022-2023.

وتستعد جماهير كرة القدم حول العالم لانطلاقة الموسم الجديد من الدوريات الأوروبية المختلفة 2023-2024، بعد فترة راحة قصيرة عقب نهاية الموسم الماضي.

موقع "GiveMeSport" نشر تقريرا خلال الساعات القليلة الماضية عن أسرع لاعبي العالم في الموسم المنصرم 2022-2023.

وحل الألماني أنطونيو روديغير، مدافع ريال مدريد الإسباني، في المركز الأول بالقائمة، وهو اللاعب الوحيد فيها الذي يلعب في خط الدفاع.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في عالم الإحصائيات، فإن لاعب تشيلسي الإنكليزي السابق سجل أعلى انطلاقة في عام 2022 بسرعة 36.7 كيلومتر في الساعة.

وجاء في المركز الثاني بتلك القائمة أحد النجوم الجدد المنضمين إلى الدوري الإنكليزي خلال الموسم الماضي، وهو الأوكراني ميخايلو مودريك، الذي تعاقد معه تشيلسي في كانون الثاني الماضي، بعد صراع على ضمه مع أرسنال، حيث وصلت سرعة اللاعب إلى 36.63 كيلو متر في الساعة.

واحتل أنتوني جوردون، لاعب نيوكاسل يونايتد، المركز الثاني في قائمة أسرع اللاعبين في البريميرليغ، حيث سجل سرعة 36.61 كيلومتر في الساعة.

وجاء في المركز الرابع الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح برشلونة، الذي يقترب من الانتقال إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، ورغم تعرضه لسلسلة من الإصابات في المواسم الماضية، لكنه يتمتع بسرعة فائقة بلغ أقصاها 36.6 كيلومتر في الساعة.

وتساوى الإسباني أداما تراوري مع زميله السابق عثمان ديمبلي بسرعة36.6  كيلومتر في الساعة أيضا، مع العلم أن صاحب الـ27 عاما أصبح بلا ناد حاليا بعد رحيله عن ولفرهامبتون الإنكليزي عقب نهاية عقده.

واحتل المركز السادس اللاعب الألماني الشاب كريم أديمي جناح بوروسيا دورتموند، بسرعة 36.56 كيلومتر في الساعة، ورغم أنه أصغر لاعب في القائمة لكنه أثبت موهبته في أوائل العشرينيات من عمره، حيث إن صاحب الأصول النجيرية من مواليد 2002.

واقتحم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، الذي حفر اسمه بين أعظم لاعبي النادي منذ وصوله إلى "الريدز" في عام 2017، قائمة أسرع لاعبي العالم باحتلال المرتبة السابعة بسرعة 36.55 كيلومتر في الساعة.

وجاء زميله الأوروغواياني داروين نونيز في المركز الثامن بسرعة36.53  كيلومتر في الساعة، ثم الفرنسي موسى ديابي المنتقل حديثا لأستون فيلا بسرعة 36.52 كيلومتر في الساعة، وأخيرا البرتغالي رافائيل لياو لاعب ميلان في المركز العاشر (36.5 كم/ساعة).


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت