اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في عام 2023، والتي شهدت غياب المصري محمد صلاح نجم وهداف ليفربول.

وغاب صلاح مهاجم ليفربول وهدافه الأول في الموسم الماضي برصيد 30 هدفا و16 تمريرة حاسمة عن القائمة، التي ضمت 6 لاعبين.

صلاح نجح خلال العام الماضي في أن يتوج بالجائزة لثاني مرة في تاريخه بعد نسخة 2018، وذلك بعدما قاد "الريدز" للقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنكليزي وتوج هدافاً للدوري الإنكليزي، بجانب بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

من يتنافس على جائزة 2023؟

يتواجد من مانشستر سيتي 3 لاعبين في جائزة العام الحالي أبرزهم النروجي إيرلينغ هالاند هداف الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي بـ36 هدفاً، وهو أيضا هداف آخر نسخة من دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفاً.

ويظهر اسم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب خط وسط السماوي، والمدافع جون ستونز لدوريهما في إنجازات فريقهما على مدار الموسم الماضي.

وتواجد أرسنال وصيف الدوري الإنكليزي وبطل الدرع الخيرية في القائمة عبر اسمين هما الإنكليزي بوكايو ساكا والنرويغي مارتين أوديغارد، حيث سجل الأول 14 هدفاً في البريميرليغ الموسم الماضي مقابل 15 للثاني.

وضمت قائمة المرشحين اسم هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، بعد تألقه مع توتنهام هوتسبير في الموسم الماضي وتسجيله 30 هدفاً جاء من خلالهم ثانيا في قائمة هدافي البريميرليغ خلف هالاند.

وسيتم التصويت على الجائزة حتى موعد الإعلان عن الفائز بها في 29 آب الحالي، على هامش الاحتفال بالذكرى الـ50 لإنشائها.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت