اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، حقيقة موافقة بلاده على "تطوير برنامج نووي في أي من الدول المجاورة لإسرائيل".

ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "واللا"، اليوم الأحد، عن مكتب نتنياهو، نفيه موافقة "إسرائيل" على تطوير برنامج نووي في أي من الدول المجاورة لها، خاصة السعودية، وذلك تعليقا على ما ذكره رون دريمر، وزير الشؤون الاستراتيجية، بشأن النووي المدني السعودي، بحسب الموقع.

وكان رون دريمر، قد ألمح، في وقت سابق اليوم الأحد، إلى أن "إسرائيل لن تعارض بالضرورة تطوير السعودية برنامجا نوويا مدنيا، وذلك مقابل تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، ضمن صفقة أمنية عسكرية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية".

وكان وزير الشؤون الاستراتيجية "الإسرائيلي" رون دريمر، قد التقى خلال زيارته للعاصمة الأميركية واشنطن، بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وبحث معه الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إذ نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن رون دريمر، تلميحه خلال مقابلة مع وسائل إعلام أميركية أن "إسرائيل ستكون مستعدة لحل وسط بشأن قضية البرنامج النووي المدني السعودي".

وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، قد أوضحت أن "بلينكن استقبل رون دريمر، خلال زيارته الأخيرة للعاصمة الأميركية، وناقش معه ما أسماه بـ"الجهود الجارية لدمج إسرائيل في الشرق الأوسط"، موضحة أن "هذا المسمى قد يلمح إلى محادثات اتفاق سلام مع السعودية".

سبوتنيك

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !