اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نعى "اللقاء القومي النهضوي" الصحافي طلال سلمان. وقال في بيان: "علم من أعلام الصحافة في لبنان يترجل اليوم، قامة وطنية كبرى ترحل بالجسد، قلم حر من أقلام الحرية يتوقف عن الكتابة، بعد أن أسال حبره على مدى عقود مدافعا عن فلسطين والمقاومة وقضايا الأمة بكل أبعادها. يرحل اليوم طلال سلمان بعد عقود من العمل الصحافي والإعلامي قضاها مناضلا بالكلمة والموقف الحر المقاوم في أصعب الظروف، فكان المفكر العميق، والمحلل الرصين، وصاحب الموقف المبدئي في مقاربته لمسائل الإصلاح والهوية والانتماء والمواطنة والمقاومة والعروبة".

أضاف: "طلال سلمان عنوان كبير من عناوين الصحافة الملتزمة قضايا الناس والمجتمع والأمة، العاشق لفلسطين والمدافع عن قضيتها حتى الرمق الأخير. برحيله يفقد الوطن مفكرا وكاتبا وإعلاميا وصحافيا متميزا شكل على الدوام ضميرا حيا ... ووجدانا لا يموت... ونفتقد معه الكلمة الحرة التي رافقتنا في أصعب الظروف والمراحل... منذ عقود منذ الحرب الأهلية... وفترة الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1982 إضافة إلى محطات نضاليةسابقة ولاحقة. ... الكلمة الحرة تترجل اليوم "على الطريق"...

وتابع: "طلال سلمان نموذج ناصع لصحافة ملتزمة بيضاء مرصعة بالوطنية والنظافة والايمان بالوطن... في زمن تحول الوطن بالنسبة للكثيرين فندقا وحقيبة سفر وحفنة دولارات...ومالت فيه الصحافة للون "الأصفر"...طلال سلمان علامة فارقة طبعت مرحلة من تاريخنا الوطني والقومي المشرف".

وختم: "باسم اللقاء القومي النهضوي نتقدم بأحر التعازي من عائلة الفقيد ومن محبيه ومريديه، ومن الجسم الإعلامي بشكل عام ومن اللبنانيين والشرفاء على امتداد الأمة والعالم العربي... تغمده الله بواسع رحمته... والبقاء للامة".


الأكثر قراءة

أردوغان ضدّ "إسرائيل"... هل نصدّق؟