اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اشتكى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن “احتمال التصعيد العنيف” على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة يتزايد.

وزعم غالانت أن التصعيد “نتيجة تصرفات حزب الله المدعوم من إيران”، داعياً الأمم المتحدة إلى أن تتحرك على الفور، وذلك خلال لقائه غوتيريش في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الطرفين أجريا “مناقشة إيجابية ومثمرة، ركزت على التهديدات المتزايدة لأمن "إسرائيل" والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وكشفت أن غالانت أثار التوترات المتزايدة على الحدود مع لبنان، “نتيجة الاستفزازات المستمرة والانتهاكات الصارخة التي يقوم بها حزب الله، بما في ذلك إقامة خيمة، وإقامة العشرات من المجمعات العسكرية على طول الحدود، وزيادة الدوريات وتواجد عناصر من حزب الله”، حسب وسائل الإعلام العبرية.

وشدد على “الحاجة الملحة لتدخل الأمم المتحدة الفوري لتهدئة التوترات من خلال تعزيز سلطة القوات الدولية (اليونيفيل) في المنطقة، وضمان حرية تنقلها وتنفيذ ولايتها.”

وأشار غالانت إلى أن “"إسرائيل" لن تتسامح مع التهديدات المتزايدة لأمن مواطنيها، وستعمل على النحو المطلوب في الدفاع عنهم”.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟