اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة أعمال بمناسبة السنة الدولية للدخن-2023.

حضر الحفل معالي وزير الصناعة جورج بوشيكيان, النائب ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الهندية علي عسيران – النائب طوني فرنجية ، ممثلة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في لبنان نورا عرابه حداد، مستشار في وزارة التربية وليد زين الدين، مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، مدير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية غسان عبد الخالق . وكان من بين الحضور رؤساء الغرفة التجارية وكبار المسؤولين من مختلف الوزارات وكبار رجال الأعمال والصحفيين.

بمبادرة من الهند، تم إعلان عام 2023 سنة دولية للدخن من قبل الأمم المتحدة لزيادة الوعي حول الفوائد الصحية والغذائية للدخن.

خلال الندوة، سلط سفير الهند في لبنان محمد نور الرحمن شيخ الضوء على مزايا الدخن والفوائد الصحية لهذا "الطعام الفائق". وتحدث أيضًا عن المبادرات التي اتخذتها حكومة الهند للترويج للدخن في جميع أنحاء العالم. وحث لبنان على الشراكة مع أصحاب المصلحة المعنيين في الهند من أجل الترويج للدخن في لبنان، مشيراً إلى نطاق الفوائد التي ستعود على المزارعين والنظام البيئي للشركات الناشئة ومجتمع الأعمال وعامة السكان.

ومن جهته شجع الوزير بوشيكيان على استخدام الدخن في لبنان مما سيفيد القطاع الزراعي. كما تحدث عن الفوائد الغذائية للدخن. وختم كلامه بالاشادة بالعلاقات الهندية اللبنانية.

وسلطت حداد الضوء على أهمية الدخن وأثنت على مبادرة الهند لترويج الدخن في جميع أنحاء العالم. وشكرت سفارة الهند على تنظيم هذا الحدث ودعوة منظمة الأغذية والزراعة.

ومن جهته شجع النائب عسيران رجال الأعمال اللبنانيين على استكشاف الفرص التجارية في مجال الدخن مع الهند. كما أشاد بالهند لنشرها الوعي حول الدخن كغذاء بديل.

واختتم الحدث بتذوق الأطباق التي أعتمدت على الدخن كمكون لها.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري