اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اعتبر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، في بيان، ان " يوماً بعد يوم يتكشف حجم التآمر على الضمان الإجتماعي لضربه وإنهائه، وهذا ما كنا نحذر منه مراراً وتكراراً".

واشار الى ان "بالأمس جاء قرار مجلس الوزراء رقم "29" رقم المحضر "50" سنة 2023 نهار الخميس في 7/9/2023 ليؤكد على ما سبق وحذرنا منه من التآمر على ضرب وإنهاء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، للأسف تأكد ويتأكد كل يوم بأن هذه السلطة هي حارس وحامي مصالح الاحتكارات والكارتيلات. والغريب العجيب أن يأتي قرار مجلس الوزراء بتمديد مفاعيل براءات الذمة الصادرة عن الضمان الاجتماعي الى آخر العام 2023 .

وسأل "هل أتى هذا القرار اليوم في ظل معاناة الضمان والمضمونين".

وتوجه الى رئيس مجلس الوزراء والوزراء : هل تسمعون معاناة المضمونين على أبواب المستشفيات وصرخات المرضى في غرف غسيل الكلى، وهل تعلمون حجم آلآم مرضى السرطان، وصرخات الأطفال المحرومين من أدنى الحماية الصحية والعلاج . هل رأيتم طوابير المضمونين من العمال أمام مراكز الضمان من العمال والسائقين والمضمونين الاختياريين".

كما سأل "هل سياستكم بعدم تفعيل مجلس إدارة الضمان الاجتماعي وتقاسم ولعب الأدوار فيه حتى تصلوا اليوم إلى هذه البدعة لتكون المخرج لتآمركم على الضمان الاجتماعي بتمديد براءات الذمة ، هل تعلمون أيها الوزراء بأنكم تحرمون الضمان بهذا القرار من مبلغ لا يقل عن 4000 مليار ستدخل الى الضمان لطبابة المضمونين، أم أنكم مازلتم مستمرين بقرار سرقة أموال الضمان والمضمونين " .

وتابع "إننا في الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان نرفض قراركم هذا ونطالبكم بالعودة عنه ".

وختم الاتحاد بيانه " سوف يتم إحالة القرار بعد دراسته وتمحيصه قانونياً في اتخاذنا للطعن به أمام مجلس الشورى الدولة". ودعا "اللقاء التشاوري النقابي الشعبي الى الاجتماع عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 12/9/2023 "للبحث في هذا الموضوع ولمواجهة التدمير المُمنهج في مؤسسات الدولة" .

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة