اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اعتبر "تحالف متحدون" ان أربع سنوات مضت على سرقة المال الخاص المتمثل بأموال المودعين ومدخراتهم، تلت نهب المال العام. المصارف غدت تشبه كل شيء إلا المصارف: ارتكابات بالجملة من إساءة الائتمان إلى السرقة فتبييض الأموال والتزوير والابتزاز والإفلاس الاحتيالي الإجرامي إلى منصات وعمولات وشيكات وتعاميم النصب، إلى ما هنالك من موبقات تجعل من الثقة بها وبأصحابها الذين تمادوا في إزهاق الحقوق وحتى الأرواح صفرا".

وقال في بيان: "سرقة العصر وأخطر الجرائم والإذلال والامتهان لكرامات الناس وإبادة ممنهجة لوطن وشعب، ولا قضاء ولا محاسبة ولا شفافية. لا إعلان واضح بعد عن كيفية التصرف بأموال المصارف، أموال المودعين، التي لم ينشر مصرف لبنان حتى الساعة ورغم كل ذلك ورغم ما أعلن موجوداتها لديه.

وأضاف: "إذا استمر التعاطي مع قضية المودعين كما يحصل الآن، فأموال المودعين ستذهب أدراج الرياح، بعد السطو عليها والأخطر منه استعمالها بشكل مريب ومتفاقم في عمليات تبييض الأموال من قبل أصحاب المصارف وأعوانهم في مافيا المصرف المركزي والحكومة، وما "فوري" أو "أوبتيموم" وكثر غيرهما سوى غيض من فيض ما جرى توثيقه والكشف عنه منذ أشهر وسنين من قبل محامي تحالف متحدون أمام القضاء، ".

وتابع البيان: "يأتي هذا في وقت تعرض عدد من المتظاهرين أمام مصرف لبنان الخميس الفائت لمضايقات إثر نشرهم لملصقات تحمل صور أصحاب المصارف، جرت محاولات تمزيق بعضها من قبل عملاء لهم بستار متظاهرين آخرين يدعون بأنهم ضمن بعض جمعيات المودعين.

وختم: "في وقت يتابع أعضاء النواة التأسيسية لهيئة التنسيق والإدارة في اتحاد المودعين جولاتهم في المناطق وتواصلهم مع المغتربين تمهيدا لإشراكهم في تأسيس الاتحاد، يستمر إزهاق حقوق المودعين عدا الغموض والالتباس المستمرين في الأرقام المعلنة من قبل المركزي الي حد عدم إدراج "الاحتياطي الإلزامي" للودائع كموجودات فعلية لدى المركزي في خانة "المطلوبات". 

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة