اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواصل وفد مجلس الأعمال اللبناني في الكويت، على هامش زيارته الرسمية لبنان، لقاءاته مع الهيئات الإقتصادية والمسؤولين اللبنانيين، لإطلاعهم على نشاطات المجلس خلال السنوات الماضية، وشرح رؤية المجلس المستقبلية وخطة العمل التي يعمل على تنفيذها في المستقبل، والتي تهدف الى تعزيز الروابط بين لبنان والكويت، وتساهم في استعادة لبنان عافيته.

وبحسب بيان المجلس، "تأتي هذه الزيارة لتعكس مدى إهتمام المغترب اللبناني بالوضع اللبناني ومدى حرصه على بلده الأم والعمل على أن يستعيد لبنان عافيته ويعود كما كان دائماً مقصد المستثمرين والسياح من كل أنحاء العالم".

وفي ختام زيارته لبنان، زار الوفد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعاده الشامي، حيث تطرق المجتمعون للوضع الإقتصادي العام في لبنان والسبل المتاحة للخروج من الأزمة الإقتصادية، التي تعصف بكل جوانب الاقتصاد اللبناني، وأهمية أن تباشر الدولة فورا بتنفيذ الإصلاحات الضرورية كما العمل على إعادة الثقة وتحسين الخدمات العامة لمرافق الدولة".

وقد عرض الوفد على الشامي الاستعداد الكامل لتقديم الدعم ضمن امكانياته للخروج من هذا النفق.

كما كان للوفد لقاء مع مدير عام المغتربين السفير هادي الهاشم ، وكان اللقاء فرصة لمناقشة وضع الاغتراب اللبناني والمساهمات الكبيرة التي يقوم المغترب اللبناني بتحملها لمساعدة وطنه الأم. كذلك تم الاتفاق على "التواصل المستمر لتوحيد الجهود بين ادارة المغتربين ومجالس الأعمال المتعدده في دول الاغتراب للمساهمة والمساعدة في بناء الثقة تجاه لبنان".

تجدر الإشارة الى أن وفد المجلس ضم كلاً من رئيس مجلس الأعمال اللبناني في الكويت علي حسن خليل ونائبي الرئيس محمد ناجيا وشارل يونس والأمين العام للمجلس كريم عادل درويش.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة