اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت مباراة برشلونة وريال بيتيس حدثا استثنائيا أنهى به الفريق الكاتالوني لعنة طاردته لفترة طويلة، كان بطلها الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واستضاف برشلونة نظيره ريال بيتيس على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي (مونتغويك) ضمن منافسات الأسبوع الخامس من بطولة الدوري الإسباني مساء السبت.

وجاء الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الـ62 من عمر اللقاء عن طريق فيران توريس من ركلة حرة مباشرة من مسافة 23 مترا، أودع خلالها اللاعب الشاب الكرة بطريقة رائعة داخل شباك ريال بيتيس.

والمفارقة أن ذلك الهدف كان الأول لبرشلونة من ركلة حرة منذ أكثر من عامين و4 أشهر، وتحديدا 867 يومًا، حيث باءت محاولات جميع اللاعبين لتسجيل هدف من ركلة حرة بالفشل طوال تلك الفترة.

ومنذ رحيل ليونيل ميسي في صيف 2021 عن برشلونة، لم ينجح الفريق الكاتالوني في تسجيل أي هدف من ركلة حرة، وهو ما جعل الأمر بمثابة عقدة للكاتالونيين، حتى تمكن فيران توريس من إنهائها أخيرا.

وكان آخر هدف لبرشلونة من ركلة حرة قبل هدف فيران توريس في 2 أيار 2021، وجاء بأقدام ميسي الهداف التاريخي للبارسا في مباراة ضد فالنسيا انتهت 3-2 لصالح "البلوغرانا" في ملعب الميستايا بالدوري الإسباني.

يُذكر أن ميسي رحل عن برشلونة في صيف 2021 لينضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، بعدما فشل النادي الكتالوني في تجديد عقده.

وقضى صاحب الـ36 عاما موسمين بقميص باريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل هذا الصيف إلى الدوري الأميركي من بوابة إنتر ميامي، الذي يتألق معه بشكل لافت منذ الانضمام إليه في تموز الماضي.

وواصل ميسي تسجيله للركلات الحرة مع إنتر ميامي والمنتخب الأرجنتيني، ليصل حتى الآن إلى 64 هدفا من ركلة حرة في مسيرته الأسطورية.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة