اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعتمد غالبية السيدات على الرموش الاصطناعية للحصول على عيون جذابة وإطلالة رائعة، ولكن هذا اللوك يحمل بعض الأضرار خاصة خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

حذّر خبراء التجميل من مخاطر تركيب الرموش الاصطناعية على العين وتركها لفترة طويلة، لأن ذلك قد يزيد خطر الإصابة بعدوى الجفن والعين، كما يمكن أن تتراكم البكتيريا تحت الغراء وعلى الرموش، وهو ما يشكّل خطراً كبيراً يجب ملاحظته والتصدّي له.

من المعروف أن الرموش الحقيقية موجودة لحماية منطقة العين من العوامل الجوية والأجسام الغريبة التي قد تسبب تراكم البكتيريا التي بدورها تؤدي الى فقدان الرموش الطبيعية.

فإذا كنتِ من محبّات الرموش الاصطناعية، حاولي تطبيقها لفترة قصيرة، كي لا تؤذي رموشك الطبيعية مثل نتفها لتداخلها مع تلك الاصطناعية أو منع نموها من جديد، وقد تتسبّب المواد الكيماوية الموجودة في اللاصق بظهور تصبّغ داكن إضافي يمكن رؤيته مباشرةً في القزحية.

لذا، إحذري من ترك الرموش الاصطناعية لفترات طويلة، فذلك يؤثر في نظافة العين وفي الرموش ومنبتها، كما أن الصمغ يجمع تصبّغات ويؤدي الى تشقق الجفن.



المصدر: مواقع الكترونية

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«رشوة» ماليّة أوروربيّة جديدة في ملف النزوح... لا بوادر تغيير جديّة ضغوط أميركيّة ــ فرنسيّة على المقاومة... وجبهة لبنان مُرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة ردّ صاروخي لمنع كسر «قواعد الإشتباك»... والدمار في الشمال يُهجّر ربع مليون مُستوطن