اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

منحت المنافسة بين الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش وقبلهما السويسري المخضرم روجيه فيدرر مذاقا خاصا للعبة التنس خلال السنوات الأخيرة.

وكان روجيه فيدرر يتفوق على منافسيه في عدد الألقاب في البطولات الـ4 الكبرى (غراند سلام)، قبل أن يقوم نادال وديوكوفيتش بتخطيه، وحصر المنافسة بينهما، قبل أن يضطر الأول للاعتزال والخروج من المنافسة متأثرا بإصاباته المتتالية.

وتمكن نادال من تحقيق آخر لقب له في البطولات الكبرى في فرنسا المفتوحة عام 2022، لينفرد بعرش الأكثر تتويجا في الغراند سلام برصيد 22 لقبا، بفارق لقبين حينها امام ديوكوفيتش، قبل أن يزيح النجم الصربي الفارق بعدها وينفرد بالعرش بفارق بطولتين.

هيمنة ديوكوفيتش على عرش الغراند سلام خلال العام الحالي، بتتويجه بـ3 بطولات من أصل 4، ووصوله للقب الـ24 في تاريخه بالبطولات الكبرى، جعل نادال يعترف بأفضلية الصربي المخضرم، وتربعه على عرش اللعبة وفقا لما هو مسجل من أرقام خلال السنوات الماضية.

وأكد نادال، في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية، نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية أمس الأربعاء: "الأرقام والإحصائيات تتحدث عن نفسها.. ووفقا لذلك فإنني أعتقد أن ديوكوفيتش يملك أرقاما أفضل من أرقامي، وهذا أمر بالطبع لا جدال فيه".

وواصل الأسطورة الإسباني: "فيما يتعلق بالألقاب والبطولات أعتقد أن ديوكوفيتش هو الأفضل في التاريخ".

ورغم معاناته من مشاكل الإصابات المتتالية خلال السنوات الأخيرة، والتي أبعدته عن العديد من البطولات وأثرت عليه في المنافسة مع ديوكوفيتش، فإن نادال رفض التعلل بهذا الأمر، وقال "كما هو الحال دائما، يرى الناس القصة من الزاوية التي تعجبهم، وبالنسبة لي فقد تعرضت لإصابات كثيرة، وكان هذا للأسف من سوء حظي، أو من سوء حظ جسدي".

وواصل الأسطورة الإسباني: "حصل ديوكوفيتش في المقابل على فرص أخرى، وهذا أيضا جزء من الرياضة، وأنا أتوجه له بالتهنئة على كل ما حققه ولا أشعر بأي خيبة أمل أو إحباط، وأشعر بالرضا تماما عن كل ما حققته في مسيرتي".

واختتم نادال بالتأكيد على رفضه الحديث عن أي صراع شخصي مع ديوكوفيتش، مؤكدا أن المنافسة بينهما شريفة وستظل كذلك، موضحا: "قلتها حين كنت صاحب أكبر عدد من البطولات الكبرى، وقلتها حين كنا متعادلين، وأقولها الآن بينما أتأخر عنه، لن أكون طرفا في أي محاولة لاستدراجي لأي حديث عن صراع شخصي".

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة