اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعرض ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي لضربة جديدة في ما يخص ملف الإصابات، بعد ساعات قليلة من الأنباء السارة التي تلقاها بعودة أغلب المصابين.

وكانت قائمة مصابي ريال مدريد قد خلت من كل الأسماء التي عانت من إصابات خلال الفترة الأخيرة، باستثناء الثنائي البلجيكي تيبو كورتوا حارس المرمى، والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، اللذين يعانيان من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وشهد يوما الإثنين والثلاثاء عودة الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، ولاعب الوسط المهاجم التركي أردا غولر، والظهير الإسباني داني كارفخال، إلى تدريبات ريال مدريد، ليؤكد كارلو أنشيلوتي بعدها جاهزية كل لاعبيه لمباراة لاس بالماس المقررة الأربعاء، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

أردا غولر يصدم ريال مدريد

لكن أنشيلوتي تعرض لصدمة جديدة، بعدما تعرض أردا غولر للإصابة مجددا بعد نحو 24 ساعة فقط من عودته إلى التدريبات.

وكشف ريال مدريد عن معاناة غولر من إصابة عضلية جديدة خلال الحصة الأخيرة من تدريبات الفريق التي أقيمت أمس الثلاثاء، من المتوقع ان يغيب معها لنحو 3 أسابيع جديدة عن مباريات الفريق.

وكان غولر تعرض لإصابة في الغضروف خلال المباريات الودية الإعدادية التي خاضها ريال مدريد قبل انطلاق الموسم، غاب معها من وقتها حتى عودته (الإثنين) إلى تدريبات الفريق.

ويعتبر مسؤولو ريال مدريد وجماهيره اللاعب التركي أمل الفريق خلال السنوات المقبلة، نظرا لما يتمتع به من مهارات وقدرات كبيرة، دفعت الكثيرين لإطلاق لقب "ميسي تركيا" عليه، تشبيها له بالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتعامل النادي الملكي مع إصابة غولر بحرص شديد، خوفا من تفاقمها أو تعرضه لانتكاسة حال عودته للمشاركة مع الفريق دون تعافيه بشكل كامل.

يذكر ان ريال مدريد تراجع للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، بعد الخسارة الأخيرة من أتلتيكو مدريد في الجولة السادسة، بفارق نقطة خلف برشلونة المتصدر ووصيفه بفارق الأهداف جيرونا.

يذكر أن ريال مدريد تعاقد بشكل رسمي مع غولر خلال الميركاتو الصيفي الماضي قادما من فنربخشه التركي بعقد يمتد لـ6 سنوات، في صفقة قدرت تقارير قيمتها بنحو 20 مليون يورو، بجانب 10 ملايين كإضافات، مع حصول النادي التركي على 20% من قيمة بيع اللاعب لأي ناد مستقبلا.

أنشيلوتي يرشح 3 مدربين لخلافته

على صعيد آخر، رشح أنشيلوتي 3 مدربين لخلافته في قيادة "الميرينغي" بعد رحيله عنه.

وتعرض ريال مدريد للخسارة الأولى هذا الموسم، ضد غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد، يوم الأحد الماضي، بنتيجة 1-3، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني، ليتراجع للمركز الثالث في جدول الترتيب.

الهزيمة تسببت في تعرض أنشيلوتي لانتقادات حادة، حتى إن بعض التقارير تحدثت عن إمكانية إقالته وتعيين الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، بدلا منه.

أنشيلوتي علق على تلك الأنباء في المؤتمر الصحافي الذي عقده، أمس الثلاثاء، قبل مواجهة لاس بالماس، اليوم الأربعاء، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وقال المدرب الإيطالي في هذا الصدد: "أنا أعرفه (تشابي ألونسو) لأنه لعب تحت إدارتي، لديه معرفة هائلة في كرة القدم ويقوم بعمل رائع في باير ليفركوزن".

وأضاف: "أتمنى له ولأمثاله كراؤول غونزاليس وألفارو أربيلوا قيادة الريال يوماً ما، لأنهم الأفضل ولأني أحبهم كثيرا".

واكتفى أنشيلوتي بترشيح راؤول مدرب الفريق الرديف، وأربيلو مدرب فريق الشباب، دون الإشارة إلى الفرنسي زين الدين زيدان، الذي يُعتبر من المرشحين لتولي المنصب مجددا أيضا.

لكن المدرب الإيطالي عاد وفتح الباب أمام تجديد عقده مع ريال مدريد، بعدما أكد أنه سعيد في نادي العاصمة الإسبانية، لكنه فضل إرجاء الحديث في الأمر حتى وقت لاحق.

من ناحية أخرى، تحدث كارلو أنشيلوتي عن اللاعبين العائدين إلى تدريبات ريال مدريد مؤخرا، بعد أن غابوا طوال الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وعاد صانع الألعاب التركي أردا غولر والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى تدريبات ريال مدريد، صباح الإثنين، قبل أن يلحق بهما الظهير الإسباني داني كارباخال صباح أمس الثلاثاء.

وأكد المدرب الإيطالي أن اللاعبين الـ3 أصبحوا جاهزين ولائقين على المستوى البدني، وقادرين على المشاركة في المباريات بدءا من موقعة لاس بالماس.

أنشيلوتي تعرض لانتقادات أيضا بسبب البدء بالثنائي المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس في مباراة أتلتيكو مدريد، حيث اُتهم بفعل ذلك خوفاً من النقد.

وقال أنشيلوتي ردا على هذا الأمر: "أنا لا أتأثر بالنقد، إنه جزء من عملي، ولحسن الحظ أنا شخص هادئ وأحلل الأمور بلا عصبية".

إلا أن أنشيلوتي شدد على أن أكثر ما أغضبه هو الحديث عن عدم جرأته على وضع مودريتش وكروس على كرسي البدلاء في المباريات الكبرى.

وعن عدم قدرة مودريتش وكروس على اللعب وفقاً لخطط معينة، تحدث "يمكنهما اللعب تحت أي نظام، بما لديهما من خبرات وجودة فنية، لن يواجها أي مشكلة".

ويقوم المدرب الإيطالي أغلب فترات الموسم الحالي بإراحة مودريتش وكروس، مع منح الفرصة للثلاثي الشاب فيدريكو فالفيردي وإدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني، لكنه غير هذا في الديربي.

وعن الانتقادات الموجهة لحارس مرمى فريقه كيبا أريزابالاغا، قال أنشيلوتي "هو حارس مرمى جيد جداً ويحظى بثقتي كاملة، الأهداف ضد أتلتيكو كانت خطأ الجميع، لا أحب أن أشير بأصبع الاتهام لأي أحد".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة